الجمعة، 17 أبريل 2015

Liberland ليبرلاند دولة جديدة تحتاج لمواطنين


أعلن "فيت جيدليكا"، المواطن التشيكي، إقامة دولة جديدة خاصة به على منطقة غير مأهولة بين كرواتيا وصربيا، وأطلق عليها اسم "ليبرلاند".

وقال موقع إنترناشونال بيزنس تايمز، إن "جيدليكا"، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، عين نفسه رئيسا على الدولة الجديدة الواقعة على نهر الدانوب بمساحة 7 كيلومتر، مؤكدا أنه استمد فكرة دولته من الدول الصغيرة مثل موناكو وليختنشتاين.

وأوضح جيدليكا أن دولته الجديدة ترفع شعار "عش ودع الآخرين يعيشون" أمام مواطنيها، مؤكدًا أن من يعيش بها لن يخضع لأي تصنيف وفقا للجنس أو الدين أو العرق.

ووجه رئيس "ليبرلاند" دعوة للأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة بعد نشر صور لعلم الدولة الجديدة، وأكد أنها تلقت حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة بحسب صفحة الدولة على "فيس بوك".

وأكد أن "ليبرلاند" ستمنح الجنسية لنحو من 3 إلى 5 آلاف شخص سيتم اختيارهم لاحقا، كما أشار موقع "ليبرلاند" الإلكتروني إلى أنها بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، وأنها لا تفكر في تأسيسجيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

وتابع جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم الجديدة "ليبرلاند"، وفقا لتصريحاته لمجلة "التايم" الأمريكية
.
 علم ليبرلاند الحرة
ولتعرف على الدولة الجديدة : http://liberland.org/en/about/
ولتسجيل فيها كمواطنين : http://liberland.org/en/main/

هناك 4 تعليقات:

  1. اريد تاشيرة لدهاب الي بلد ليبرلاند

    ردحذف
  2. يحتاج الشخص المهاجر الي :

    1 - تعلم اللغة الإنجليزية علي الأقل .
    2 - ان يمتلك شهادة عليا او مهنة او حرفة يحتاجها سوق العمل .

    http://www.goeng4u.blogspot.com

    ردحذف
  3. أرغب السفر والعمل بالخارج من خلال التخصصات ... <... فنى تجهيز ورئيس قسم خلطات لحوم صناعات غذائية ومشرف ومراقب إنتاج ومشرف عمال تيم ليدر وكنترول... وموظف وحارس أمن وإدارى ومرافق أشخاص ...ومشرف حركة خفيفة وأمين مخزن ومساعد مدير إنتاج.........مصرى...الإسكندرية ...+02 01228494604...mohamed.almaz73@gmail.com...وشكرا...

    ردحذف
  4. أرغب السفر والعمل بالخارج من خلال التخصصات ... <... فنى تجهيز ورئيس قسم خلطات لحوم صناعات غذائية ومشرف ومراقب إنتاج ومشرف عمال تيم ليدر وكنترول... وموظف وحارس أمن وإدارى ومرافق أشخاص ...ومشرف حركة خفيفة وأمين مخزن ومساعد مدير إنتاج.........مصرى...الإسكندرية ...+02 01228494604...mohamed.almaz73@gmail.com...وشكرا...

    ردحذف