الخميس، 30 أبريل 2015

البحث عن مهاجرين سريين إنطلقوا من سواحل الحسيمة‎




تجندت جل مصالح البحرية الإسبانية بمختلف أجهزتها من أجل البحث عن قارب يحمل مهاجرين سريين أبحروا إنطلاقا من سواحل الحسيمة أمس الأربعاء .

ويأتي هذا الإستنفار بعدما توصلت مصالح البحرية الإسبانية بإشعار يفيد بإبحار 22 مهاجر سري على متن قارب إنطلق من سواحل الحسيمة شمال المغرب ويوجد في عرض البحر حيث يقصد الضفة الجنوبية للجارة الشمالية .

هذا وتم الإستعانة بمروحية وسفينة في عملية البحث عن القارب الذي يضم مهاجرين سرين كما عملت السلطات الإسبانية على إشعار نظيرتها المغربية من أجل المساعدة في البحث عن القارب لتجنب أي كارثة ممكن حدوثها ولتفادي تكرار سيناريو غرق المهاجرين السريين قبالة السواحل الليبية .


أطفال مغاربة يتسكّعون بسبتة ومليليَّة في انتظار فرصة الهجرة





ذكرتْ تقديراتٌ إسبانيَّة أنَّ ما يزِيدُ عنْ مائة طفل مغربي، لمْ تتخط أعمارهم الخامسة عشرة، يقطنُون بمأوى في مدينة سبتة الواقعة تحت الاحتلال الإسبانِي، في انتظَار أنْ تسنحَ لهم الظروفْ كيْ يهاجرُوا سريًّا عبر البحر نحو أوروبا بالرُّغم من المخاطر التي تحفُّ العمليَّة.
وبحسب معطياتٍ قدمتها وكالة الأنباء الإسبانيَّة فإنَّ غالبيَّة الأطفَال الذِي جرى إيواؤهم في مراكز للرعاية الاجتماعيَّة مغاربة، على أنَّ ثمَّة جنسيَّات أخرى في المركز، مسجلة ارتفاع عدد الأطفال الذِين صارُوا يدخلُون من المغرب في الآونة الأخيرة.
الأطفال الذِين تتراوحُ أعمارهم بينَ 8 وَ15 سنة يجتازُون الحدود دُون أنْ يحوزُوا أيَّ وثيقة، كمَا أنَّ بعضهم قدْ يدخلُ رفقة أحد والديه، لكنْ يظلُّ وحيدًا بالمدينة في انتظَار أنْ يتحققَ طمُوح الهجرة إلى "الإلدُورادُو" الأورُوبي، توضح المعطيات.
ومنْ كثرة توافد الأطفال المغاربة وحاملي الجنسيات الاخرى، ذكر المصدرُ ذاته أنَّ مركزًا جديدًا لإيواء الأطفال ينتظرُ الانتهاء في تشييدهِ قريبًا، في الوقت الذِي يقضِي أزيدُ من مائة طفل في الوقت الراهن مقامًا بمركز "إيسبيرانزَ"، ويفترشُ آخرُون الشارع.
أمَّا عنْ النحو الذِي يخططُ به الأطفال للعبُور إلى إسبانيا، يذكرُ المصدر أنَّهم غالبًا ما يرابطُون في باب سبتة، فينتظرُون أن تحين الفرصة لينسلُّوا إلى شاحنة أوْ باخرة، ليختبئوا بهَا حتَّى الوصُول إلى إسبانيَا.
في غضون ذلك، كانت جمعيَّة تمثيليَّة لضباط الحرس المدنِي الإسباني في مليليَّة المحتلة قدْ تحدثتْ عنْ وجود ما يربُو على أربعمائة طفل مغربي متشرد يعيشُون في المدينة، يضطرُّ القسم الأكبر منهم إلى افتراش شوارعها للنوم، منتظرِين فرصةً سانحة للهجرة.
وتصدرُ التقديرات الإسبانيَّة بعد أسبوعٍ واحد من عثُور الشرطة الإسبانيَّة في طريفة على أربعة أطفال مغاربة في محرك باخرة كانت قادمة من ميناء طنجة، وهم في وضع صحِي بالغ السُّوء، حيث كانتْ درجة الحرارة في أجسامهم قدْ تدنتْ بصورة لافتة. على أنَّ ثلاثين طفلًا مغربيًّا ضبطُوا من لدن عناصر الشرطة الإسبانيَّة منذُ بدء العام الجارِي.
وتثيرُ منظمَات حقوقيَّة بينها "هيومان رايتسْ ووتش"، المعاملة الفظَّة التي يلقاهَا أطفال مغاربة ومنْ جنسيَّات أخرى منْ لدن الشرطَة الإسبانيَّة، حيثُ قدْ يجابهُون بالعنف الجسدِي، كما قدْ يجرِي ترحيلهم دون احترام المساطر.
ويذكر أن المغرب وإسبانيا كانَا قدْ وقعا مذكرة تفاهم حول المهاجرين القاصرين غير المرفُوقين، تمَّ تحويلها إلى اتفاق في 2007، يقضي بحقِّ السلطات الإسبانيَّة في ترحيل الأطفال القاصرين غير المرفوقين بعد التعرف إليهم وتحديد عائلاتهم. وفي حال لمْ يجر التمكن من ذلك، يكُون من حقها تسليمهم إلى السلطات المغربيَّة، لتحديد عائلاتهم أوْ إيداعهم في مراكز للطفُولة.
من جانبه، قال عبد العالي الرامي، رئيس جمعيَّة منتدى الطفولة، إن الأطفال المغاربة الذين ينتظرُون فرصة الهجرة في ثغري سبتة ومليلية معرضُون بشدة للاعتداء الجنسي، حتى أن اتجارا في أعضائهم قدْ يجري بالنظر إلى حداثة سنتهم وغياب منْ يحمي كثيرًا منهم في الشوارع، "ثمة حاجة إلى تشديد المراقبة على الحدود، والتعجيل بخروج المجلس الاستشاري للطفولة والأسرة إلى حيز الوجود، بعد مضي سنوات على الدستور الجديد".

الأربعاء، 29 أبريل 2015

الشامل في فيزا تايلاندا




مدونة الهجرة الإلكترونية تنقل لكم اليوم موضوع مميز خاص بفيزا ذخول دولة تايلاندا

تجدر الإشارة هنا إلى أنه تم الأستعانة والنقل من عدة مواقع رسمية و حكومية وخاصة , فأشكر بالنيابة عنكم كل من ساهم بهذا الموضوع .


الفيزا والأنظمة الخاصة للسائح في تايلاند

الدخول إلى تايلاند والإقامة فيها للفترة محددة يتطلب الحصول على تأشيره تمكنك الدخول إلى مملكة تايلاند
وتوجد ثلاث أنواع من الفيزا السياحية لمملكة تايلاند سوف اذكرها واحدد الدول والجنسيات التي تشملها وطريقة الحصول عليها، وعلى حسب اتفاقات تأشيرات الدخول الموقعة بين تايلاند والبلدان الأخرى، وتتراوح الفترات بين 30 و90 يوماً.

الفيزا السياحية الرسمية الفئة A

قائمة البلدان المصرحة بها
الجزائر , بنجلادش ,مصر , الهند , ايران , لبنان , ليبيا , المغرب , نيبال , باكستان , فلسطين , سيريلانكا , سوريا , السودان , تونس , اليمن .
يجوز لرعايا هذه البلدان الدخول إلى تايلاند والإقامة فيها لفترة محددة تتراوح مابين 30 و90 يوماً، بشرط حصولهم على تأشيرات الدخول اللازمة قبل وصولهم إلى مملكة تايلاند على حسب اتفاقات الإعفاء من تأشيرات الدخول الموقعة بين تايلاند وهذه البلدان، ويسمح للزائرين من هذه البلدان بالتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول سياحية عن طريق السفارات التايلندية أو القنصليات التايلندية في بلدانهم مع استيفاء الشروط

تأشيرات دخول مجانية الفئة B
قائمة البلدان المصرحة بها
استراليا , النمسا , البحرين ,بلجيكا , البرازيل , بروناي , كندا , الدنمارك , فنلندا , فرنسا , المانيا , اليونان , بريطانيا , هونج كونج , اندونيسيا , ايرلندا , ايطاليا , اليابان , الكويت , لوكسنبرج , ماليزيا , هولندا , نيوزلندا , النرويج , بيرو , الفلبين , البرتغال , قطر , سنغافورة , سلطنة عمان , اسبانيا , جنوب افريقيا , كوريا الجنوبية , السويد , سويسرا , تركيا , الأمارات , امريكا , فيتنام . 
وهى تمنح لرعايا هذه البلدان الدخول إلى مملكة تايلاند والإقامة فيها لفترة أقصاها 30 يوماً بدون تأشيرة دخول وبدون ثمن.بشرط أن يحملوا معهم جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر

الفيزا عن الوصول الفئة C
قائمة البلدان المصرحة بها
بوتان , الصين , تايوان , قبرص , التشيك , هنجاريا , الهند , كازاخستان , المالديف , موريشيوس , بولندا , روسيا , المملكة العربية السعودية , اوكرانيا .
ويجوز منح تأشيرات لرعايا هذه البلدان على ألا تتعدى فترة الإقامة 15 يوماً غير قابله للتمديد 
اعتباراً من تاريخ الوصول لدى سلطات الهجرة التايلندية في احد مطارات تايلاند.ويتم استخراجها من مكاتب الفيزا التي توجد بالمطارات 
(VISA OFFICE)
مع استيفاء هذه الشروط 
1- جواز سفر ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر
2- عدد ثلاثة صور شمسية
3- تعبئة استمارة الطلب للتأشيرة بالكامل
4- مبلغ 1000 بات عن كل شخص
5- البطاقة التي تسلم بالطائرة من قبل الطاقم
6- تذاكر سفر تؤكّد مغادرتهم الأراضي التايلندية في غضون 15 يوماً

المطارات التايلندية التي تستطيع استخراج الفيزا منها
Bangkok مطار بانكوك
Don Muang International Airport

Phuket مطار فوكيت 
Phuket International Airport

Chiang Mai مطار شنجماي 
Chiangmai International Airport

Chiang Rai مطار شنجراي 
Chiang Rai International Airport


Kho Samui مطار كوه ساموي
Kho Samui Airport


وبالنسبة للإخوان السعوديين يفضل أن يستخرجوها من السفارة التايلندية في الرياض أو القنصلية في جدة وتكون مدتها شهر أو شهرين لمن أراد المكوث في تايلاند أكثر من 15 يوم
مع استيفاء هذه الشروط : 
1- جواز سفر أصلى وشرط أن يكون ساري المفعول لأكثر من 6 أشهر وصوره عنه
2- عدد ثلاثة صور شمسية
3- تعبئة استمارة الطلب للتأشيرة بالكامل 
4- تذاكر الذهاب والعودة
5- حجز الفندق 
6- مبلغ 100 ريال عن كل جواز سفر

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة في تركيا
























1. تصريح إقامة قصير الأمد للأجانب


للحصول على تصريح إقامة قصير الأمد, والذي يتم إصداره لمدة عام واحد على الأكثر, يجب أن يقدم الأجانب الذين يحيزون أملاك غير منقولة في تركيا, أو يؤسسون عمل تجاري أو لديهم اتصالات تجارية في تركيا الوثائق التالية لدائرة الشرطة المختصة:

1.1.  الطلب الأول

  • نموذج طلب تصريح إقامة
  • الأصل ونسخة أصلية من جواز السفر أو وثيقة السفر
  • أربع صور شخصية بحجم جواز السفر
  • بيان يوضح أن الموارد المالية كافية ودائمة خلال فترة الإقامة (مذكورة في نموذج الطلب. يجوز للجهة المختصة أن تطلب وثائق داعمة)
  • وثيقة رسمية بشأن ملكية مقدم الطلب للإقامة*
  • تأمين طبي ساري ( يجب أن يكون أحد الخيارات التالية كافيًا):

o وثيقة تسهيل الخدمات الصحية في تركيا في نطاق اتفاقيات الضمان الاجتماعي الثنائية
o وثيقة تأمين صادرة من مؤسسة الضمان الاجتماعي
o وثيقة تتعلق بالطلب المقدم لمؤسسة الضمان الاجتماعي التي يجب تغطيتها من قبل التأمين الصحي العام
o التأمين الصحي الخاص

1.2. طلب تمديد

  • نموذج طلب تصريح إقامة
  • الأصل ونسخة أصلية من جواز السفر أو وثيقة السفر
  • صورتان شخصيتان بحجم جواز السفر
  • بيان يوضح أن الموارد المالية كافية ودائمة خلال فترة الإقامة (مذكورة في نموذج الطلب. يجوز للجهة المختصة أن تطلب وثائق داعمة)
  • وثيقة رسمية بشأن ملكية مقدم الطلب للإقامة*
  • تقديم وثيقة تصريح الإقامة السابق**
  • خطاب دعوة أو وثائق خطية من قبل الشخص أو الشركات ليتم الاتصال بها بناء على طلب الجهة المختصة**
  • تأمين طبي ساري ( يجب أن يكون أحد الخيارات التالية كافيًا):

o وثيقة تسهيل الخدمات الصحية في تركيا في نطاق اتفاقيات الضمان الاجتماعي الثنائية
o وثيقة تأمين صادرة من مؤسسة الضمان الاجتماعي
o تأمين صحي خاص يشمل فترة التمديد

*مطلوب للأجانب الذين يحيزون ممتلكات غير منقولة في تركيا
**مطلوبة للأجانب الذين يؤسسون عمل تجاري أو ذوي الصلات التجارية في تركيا

2. تصريح إقامة طويل الأمد للأجانب

بالنسبة لتصريح إقامة طويل الأمد, يجب أن يقدم الأجانب الذين يقيمون بشكل مستمر في تركيا لمدة ثمانية سنوات على الأقل المستندات التالية لدائرة الشرطة المختصة:

2.1. الطلب الأول

  • نموذج طلب تصريح إقامة
  • الأصل ونسخة أصلية من جواز السفر أو وثيقة السفر
  • تقديم وثيقة تصريح الإقامة السابق.
  • صورتان شخصيتان بحجم جواز السفر
  • وثيقة تبين أن مقدم الطلب لم يتلقى أي مساعدات اجتماعية من المؤسسات والمنظمات غير الحكومية في السنوات الثلاث الماضية
  • بيان يوضح أن الموارد المالية كافية ودائمة خلال فترة الإقامة
  • صحيفة أحوال جنائية
  • تأمين طبي ساري ( يجب أن يكون أحد الخيارات التالية كافيًا):

o وثيقة تسهيل الخدمات الصحية في تركيا في نطاق اتفاقيات الضمان الاجتماعي الثنائية
o وثيقة تأمين صادرة من مؤسسة الضمان الاجتماعي
o وثيقة تتعلق بالطلب المقدم لمؤسسة الضمان الاجتماعي التي يجب تغطيتها من قبل التأمين الصحي العام
o التأمين الصحي الخاص
o وثيقة توضح أن مقدم الطلب مسجل بعنوان نظام التسجيل

2.2. طلب تمديد

تم إصداره إلى أجل غير مسمى وهو غير ممدد.

للحصول على معلومات مفصلة حول تصريح الإقامة, يُرجى زيارة الموقع التالي: 

المغرب يرحل مهاجرين أفارقة تسببوا في غرق رجل أمن






قضت السلطات القضائية بمدينة طنجة بترحيل 22 مهاجر إفريقي إلى بلدانهم الأصلية على خلفية غرق عنصر من القوات المساعدة المرابطة على الشريط الساحلي لمدينة طنجة المكلفين بمراقبة الحدود البحرية .

هذا وكان قد تم توقيف المهاجرين الذين ينحدرون من دول جنوب الصحراء على إثر المحاولة التي نفذوها وأدت إلى إستشهاد عنصر من القوات المساعدة حينما حاول صد المهاجرين من التسلل نحو الشريط الساحلي حيث أحيلوا على النيابة العامة بعد إستكمال التحقيق معهم من طرف الضابطة القضائية بولاية طنجة والتي أمرت بترحيلهم نحو بلدانهم الأصلية .

المهاجرون الأفارقة ينحدرون من دول (الكوت ديفوار وغينيا والسنغال) بينهم إمرأتان ، حيث قررت النيابة العامة ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية وعدم متابعتهم بتهمة قتل عنصر الأمن لعدم توفر الأدلة بثبوت تورط أي أحد منهم .

للإشارة فقد شهد يوم الجمعة الماضي حادثا مؤلما بعد سقوط عنصر من القوات المساعدة المكلفة بمراقبة الحدود على مستوى منطقة ”بلايابلانكا” بمدينة طنجة إثر دفعه من 22 مرشح للهجرة السرية كلهم ينحدرون من دول جنوب الصحراء .

الاثنين، 27 أبريل 2015

معاناة المغاربة في حجز مواعيد الحصول على تأشيرة" شينغن" لدى القنصليات الفرنسية




في إتصال ب"هبة بريس" عبر العشرات من المواطنين، الراغبين في زيارة الأراضي الفرنسية، عن إستياءهم الشديد مما وصفوه بالتعثرات المستمرة في مراحل حصولهم على التأشيرة من خلال حجز مواعيد عن طريق الهاتف من خلال شركة خاصة،  اعتمدتها السفارة الفرنسية للعب دورالوساطة بينها وبين المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة.

 

 وعبر عدد المتضررون من أكادير، وطنجة، ومدن أخرى عن غضبهم الشديد إزاء تصرفات الشركة الخاصة بعد أن تم تحويل المكالمات الواردة على المجيب الالي دون التمكن من التواصل مع موظفي الشركة بالرغم من ارتفاع قيمة تسعيرة المكالمات حيث فشلت جميع المحاولات التي قام بها المواطنون خلال هذا الأسبوع بهدف التواصل مع موظفي الشركة.

 

ويعيش العشرات من المغاربة، على أعصابهم خصوصا أن عدداً منهم مرتبط بالعديد من المواعيد الرسمية والطبية دون إيجاد مخاطب رسمي لحل المشكل بعد أن اكتفى موظفو القنصليات بالقول بأن الأمر لم يعد من اختصاصهم وأن المخاطب الوحيد في هذه الحالة هي الشركة الفائزة بصفقة تدبير المواعيد وتتبع الملفات.

 

وكانت المصالح القنصلية الفرنسية في المغرب قد أوكلت مهمة تدبير "فيزا شينغن" إلى إحدى الشركات الخاصة، التي ستتكلف باستقبال الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة، نيابة عن القنصلية العامة، وذلك في مركز مخصص في الرباط، الشيء الذي لا ينطبق على تأشيرات الإقامة الطويلة التي يعنى بها الطلاب وأزواج مواطنين فرنسيين، وغير ذلك.

 

وشملت الإجراءات الجديدة للحصول على فيزا "شينغن" قصيرة الأمد كل من حجز موعد عن طريق الهاتف بالاتصال بالشركة المكلفة، ومن ثمة تقديم الطلب وجمع البيانات البيومترية التي يقوم مستشار عن الشركة بدراستها في الموعد الذي تم تحديده، ثم إحالته على القنصلية الفرنسية بعد التأكد من استكماله لمعالجته في مدة بين 2 و 7 أيام.

الأحد، 26 أبريل 2015

جزائريون دفعوا 80 مليارا لسفارات أوروبية دون الحصول على "الفيزا



تجاوزت القيمة المالية التي صرفها الجزائريون خلال سنة 2014 من أجل الحصول على تأشيرة "شنغن" سقف 80 مليار سنتيم، فيما بلغت نسبة رفض الملفات المودعة 45 بالمائة، مما يؤكد الطرق الملتوية التي تمارسها بعض السفارات التي ينتمي إلى فضاء "شنغن".
وتشير الإحصائيات، حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول بالاتحاد الأوربي  بالجزائر، في تصريحات لـ "الشروق"، أن التكلفة الإجمالية التي دفعها الجزائريون للحصول على تأشيرة دخول أراضي الدول الأوربية، خلال سنة 2014، تجاوزت 8 ملايين أورو، أي ما يعادل 80 مليار سنتيم. 
وحسب المصادر ذاتها، وحسب الأرقام الخاصة بالملفات التي تم رفضها من طرف بعض السفارات الأكثر طلبا من طرف الجزائريين دون أن تعوض، فإن السفارة الفرنسية تحتل الصدارة بـ 45 ألف ملف تم رفضها سنة 2014، أي بنسبة تقدر بـ 28 بالمائة من مجموع الملفات المودعة يدفع أصحابها أكثر من مليون سنتيم دون تعويض. 
 وبعملية بسيطة، فإن الخزينة الفرنسية استفادت من 4 ملايين أورو دون حساب قيمة مداخيل الـ200 ألف تأشيرة الممنوحة إلى جانب الأموال التي تستفيد منها جراء النظام الجديد الذي لجأت إليه من خلال إيداع الطلبات ومنح التأشيرات عبر نظام هاتفي بفاتورة تعود للسفارة الفرنسية أو إيداع الطلب عن طريق الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني للمركز الذي حقق قفزة نوعية مقارنة بالطريقة التقليدية التي كانت تطبق من قبل. 
 كما يشير التقرير الأخير لمنظمة "سيماد" الفرنسية المكلفة بمساعدة المهاجرين وشؤون الهجرة، إلى أن الجزائريين الذين حرموا من الحصول على التأشيرة هم من مختلف الأصناف، رجال أعمال، سياح، زيارات عائلية، دراسة، علاج. 
وقد كيفت القنصلية الفرنسية قرارها "السيد" بالمنع ليتناسب مع كل الحالات، ما يصعب تفسيره منطقيا لاعتبار الحرص الكبير الذي يوليه الجزائريون لاحترام كل الشروط التي تشترطها القنصلية في ملفات طالبي التأشيرة.
سفارة بلجيكا هي الأخرى رفضت نحو 5 آلاف تأشيرة سفر من أصل 9 آلاف ملف تم إيداعها في سنة 2014 يدفع أصحابها في كل مرة ما يقارب 1100 دج بمجموع 360 ألف أورو أي أكثر من 3 ملايير سنتيم سنويا، ونفس الشيء بالنسبة إلى سفارة إسبانيا التي رفضت 6 آلاف تأشيرة خلال نفس الفترة  بتكلفة إجمالية تجاوزت 400 ألف أورو أي أكثر من 3.5 ملايير أورو.
أما عن أرقام دائرة الهجرة السويسرية، فتشير مصادرنا إلى تسلم السفارة السويسرية العام الماضي قرابة 8000 ملف، تم رفض 6 آلاف ملف بقيمة تتجاوز مليارين، مع الإشارة إلى أن سويسرا لم تكن ضمن فضاء "شنغن" إلا بداية من عام 2009 وهو الشيء الذي أدى إلى مضاعفة عدد الملفات بعد ما كان سنة 2008  يقارب 5500 ملف مودع لديها.

أقبح مدينة في أوربا




السلام عليكم

اقدم لكم بعض  صور لمدينة  كوشيتسه سلوفاكية
اطلق عليها في 2013  عاصمة ثقافة في اوروبا وحصلت على 51 مليون  جنيه استرليني
نسبة العاطلين عن  العمل في المدينة 100
Squalid: The apartment buildings of Lunik IX in Kosice, Slovakia, the European Capital of Culture 2013 where up to 8,000 Roma live under harsh conditions
 A young Roma dressed in filthy clothing stands among the rubbish that has been left outside the apartment block where he lives
A group of young children play outside the entrance to one of the apartments in Lunik IX
Filth: Karmena, a teenage Roma girl, sits with her head in her hands on a dilapidated balcony

 Horrifying: Piles of fifthly rubbish can be seen strewn all over the floor outside a high-rise apartment. More debris and dirty washing can also be seen hanging outside many of the flats where many Roma children live
Destitute: A young Roma girl sits at the entrance of one of the apartment buildings - where illnesses such as hepatitis and scabies are common

Clean water: Adults and children gather around a tap. The running water is cut off in most of the area and this tap, only available during certain hours, is monitored by the police


No place to play: A boy carries his dog in his backyard. Next to him lie tons of garbage - usually thrown out the window by residents

boy

Living hell: A young woman stands in a recently abandoned flat in one of the blocks in Lunik IX

Family: A group of Roma siblings inside pose for the camera inside an apartment building. The walls behind them are covered in graffiti, while rubbish covers the floor

 young boy grabbed an old VHS tape from the dumpsite and started to imitate me.


A young Roma boy smoking.
 المصدر

الهجرة إلى استراليا نظام SkillSelect





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وموضوع جديد بعنوان الهجرة إلى أستراليا نظام 

SkillSelect ، وسوف نتكلم فى هذا الموضوع حول الأشخاص الذين تم تخصيص هذا 

النظام لهم من أجل الهجرة ، وعن طريقة التقديم على الهجرة لأستراليا بنظام 

SkillSelect ، ويتعبر  SkillSelect هو النظام الذى الجديد الذى أفصحت عنه ادارة 

الهجرة فى أستراليا من أجل تحقيق العدالة فى اختيار ذوى الخبرة وأصحاب المهارة 

والقدرات من المهاجرين لأستراليا ووضعهم فى المكان المناسب ويتم تحقيق هذا الهدف 

بالنظام الجديد skilled migrants.



ماهو نظام  SkillSelect للهجرة لأستراليا

هو برنامج قامت ادارة الهجرة الأسترالية بإنشائه على نمط خاص يساعد على ضمان 


هجرة الأشخاص إلى أستراليا ضمن ما تحتاجه أستراليا من عمالة ماهرة للمساعدة فى 

نهوض اقتصاد أستراليا ، ومساعدة أستراليا على اختيار ماتحتاجه فقط من مهارات 

مطلوبة لضخها فى أستراليا لسد العجز فى هذه الأماكن التى تنقصها هذه المهارات.



طريقة الستجيل على نظام الهجرة لأستراليا SkillSelect

يمكن لأى شخص التسجيل على هذا النظام عن طريق تعبئة هذه الاستمارة التى تسمى 


بإستمارة الإهتمامات http://www.immi.gov.au/skills/skillselect/ ، وبعد ذلك 

يمكن للمهاجرين الحصول على أى تأشيرة خاصة باالعمالة الماهرة لأستراليا وتمنح من 

قبل ارباب العمال أو عن طريق أحد الأقاليم أو عن طريق دعوة من الحكومة الأسترالية 

، ولكن ليعلم الجميع أن أى تأشيرة تتطلب اتقان اللغة لمصلحتك أولا.