الخميس، 10 مارس 2016

إجراءات جديدة لدخول المغاربة إلى تراب فرنسا



أعلنت قنصلية فرنسا بالرباط سن إجراءات جديدة تهدف إلى تطوير خدماتها بالنسبة للراغبين في الحصول على تأشيرة طويلة الأمد للدخول إلى الأراضي الفرنسية، سيتم تطبيقها ابتداء من منتصف الشهر الحالي.
وكشفت القنصلية الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني طبيعة هذه الإجراءات، والمتمثلة في تفويض مهام استقبال طلبات الحصول على التأشيرة "الفيزا"، وجمع الملفات المتعلقة بها، إلى شركة خاصة تدعى "TLScontact".
وستتكلف الشركة المفوض لها بتحديد مواعيد استقبال الراغبين في الحصول على التأشيرة، والملفات المتعلقة بالعملية، والتأكد منها نيابة عن القنصلية الفرنسية في مركز مخصص لهذا الغرض بالعاصمة الرباط، في حين تحتفظ القنصلية بقرار منح التأشيرة من عدمه لفائدة الأشخاص الراغبين في زيارة فرنسا أو الاستقرار بها.
وحسب المصدر ذاتها، فإن الحصول على التأشير يمر عبر ثلاث مراحل، تنطلق من تحديد موعد عبر الموقع الإلكتروني للشركة المفوض لها أو عبر الهاتف، يليها وضع الملف لدى الشركة ليحال على القنصلية العامة، لتبث فيه في أفق إرجاعه إلى الشركة التي ستتكلف بدورها بإخطار صاحبه بموعد تسلم تأشيرته.
وكانت القنصلية الفرنسية بالرباط قررت أن تعمم هذه الإجراءات الجديدة لطلبات الحصول على تأشيرة طويلة الأمد، الخاصة بالطلبة الراغبين في الدراسة بفرنسا، أو أزواج الرعايا الفرنسيين، بعد أن كانت هذه الإجراءات خاصة فقط بالتأشيرات قصيرة الأمد.
هسبريس - أيوب الريمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق