السبت، 19 مارس 2016

كيف تحـــــــصل على الجـنـسـيـة الفـرنسيـة عن طريــق الجد



موضوع اليوم هو كيف يمكن الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق الجد

اخي اختي يمكنك الحصول على الجنسية ادا كان جدك حامل للجنسية الفرنسية 

و يمكنك المطالبة بلحصول عليها حتى ولو  كان الاب غير حامل للجنسية 
 
البعض  يقول يجب ان يتحصل عليها الاب و بعدها الابن 

لا يمكن الحصول عليها مباشرة من الجد بلعكس وهادا محصل معي

المدة للحصول على الجنسية ممكن تختلف لاني و قعت في بعض الاخطاء لاني لم اجد المساعدة او من يملك الخبرة 

الطريقة وهيا 

اولا 

شهادة الميلاد   الجد . الاب . الابن بلغة الفرنسية 
اثباث  امتلاك الجد الجنسية انا ارسلت البطاقة الوطنية 
طلب الحصول على الجنسية الفرنسية 
هدا هو الملف لدي ارسلته 
الى هد العنوان

service de la nationalite 
des francais nés et établis hors de france 
30.rue de chateau des rentiers
75647 paris cedex 13

بعدها  ياتيك الرد رسالة فيها  رقم CNF ***** 
و يطلبون منك بعض المثائق ممكن تختلف لانها اختلفت بنسبة لي و لي اخي  انا ملف سهل ههه 

شهادة ميلاد الام 

شهادة ميلاد الجدة/ زوجة

نسخة من دفتر العالي و دفتر العائلي للجد

نسخة بطاقة التعريف
 
2 صور 

شهادة الاقامة 

ترسل الملف من جديد الى العنوان السابق

وتنتظر المدة تختلف انا انتظرت 3 سنوات مند اول ملف حتى حصولي على الجنسية  لكن ادا تحصلت على رقم  سي ان اف احتمال كبير تحصل على الجنسية 
بعدها  يتم استدعائك الى القنصلية 

دخلت القنصلية غير مدرك مادا يحصل 

الامن عند الباب ياخد منك الهاتف و جميع المواد مثل العطور 

تمر عبر جهاز السكانر و بعدها الباب تنتظر حتى يفتح الباب من الداخل

تدخل يتم توجيهك اين تجلس حسب غرضك  تنتظر حتى تسمع اسمك تتبع الموضفة  تدخل الى المكتب 

جلس رايت مغلف ابيض على المكتب فتحته و اعطتني الجنسية 

طلبت مني تفقد الاسماء و تواريخ و كل شي يخصني بعدها تطلب منك الامضاء بانك اخدت الجنسية 

و بعدها تعلمك انك مواطن فرنسي  و تعطيك فورميلار الخاص بجواز السفر و بطاقة الوطنية 

لن تحتاج هاد الفورميلار 

و تعلمك انه يجب عليك تسجيل نفسك في نانت و امور اخرى عليك فعلها و فقط 

و هكدا تحصل على الجنسية الفرنسية من الجزائر  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق