السبت، 5 مارس 2016

السويد تريد وقف البدل النقدي اليومي والسكن للاجئين المرفوضة طلباتهم



الكومبس – ستوكهولم: قدمت الحكومة السويدية مقترحاً جديداً، يقضي بوقف البدل اليومي النقدي، والسكن، لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، وذلك في إطار الإتفاق الذي أبرمته الحكومة مع المعارضة والرامي الى تشديد سياسة الهجرة في السويد.
وقال وزير الهجرة والعدل مورغان يوهانسون في حديثه لراديو (إيكوت) السويدي: “عليهم أن يغادروا الأماكن التي يقيمون فيها، ولن يحصلوا على البدل اليومي النقدي، عليهم ببساطة العودة الى ديارهم، لأننا بحاجة للأماكن التي يشغلونها لطالبي اللجوء الجدد”
ويشمل المقترح طالبي اللجوء البالغين من الذين حصلوا على رفض نهائي ولا يخص الأطفال.
وفي الوقت الحالي وفيما إذا جرى إقرار المقترح، فأنه سيشمل نحو 4000 شخص، نصفهم يعيش الآن في مساكن اللاجئين.
وأوضح يوهانسون، أن طالب اللجوء الذي يشمله الأمر وبعد حصوله على قرار بالرفض النهائي، عليه أن يغادر المكان الذي يقيم فيه ولن يحصل على البدل اليومي الذي تمنحه مصلحة الهجرة لطالبي اللجوء، لكنه سيحصل على مساعدة لنقله الى البلد الذي جاء منه.
وحول التحذيرات التي أطلقتها مصلحة الهجرة من أن العديد من المرفوضة طلبات لجوءهم يعيشون بالخفاء دون أن تكون لهم أوراق ومستمسكات ثبوتية رسمية، أجاب: ” لن أقول إن هذا القرار يعني ذلك. هناك دائماً خطر من ذلك وهذا الخطر سيزيد لأن هناك المزيد من الناس الذي يأتون الى السويد ويطلبون اللجوء فيها، إذ بلغ عددهم العام الماضي 160000 شخصاً”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق