السبت، 23 يوليو 2016

كيفية الهجرة ايسلندا Iceland




واحد من الأسئلة التي تتوصل بها مدونتنا هو حول العيش والإنتقال لبلاد العجائب ايسلندا،الشلالات،الطبيعة الساحرة،ينابع الماء الحار وغيرها تجعل من ايسلندا بلدا يستحق العيش فيها ولا عجب أن العديد من المسافرين من أرجاء العالم يقصدونه للإسترخاء والتمتع بحياة هادئة بعيدا عن ضجيج بقية البلدان.

في هذا الموضوع والذي هو حصري على مستوى المحتوى العربي سوف نسلط الضوء على جميع جوانب الهجرة والعيش بهذا البلد, وسوف نقسم الراغبين في الهجرة إلى أيسلندا لى قسمين،القسم الأول هم مواطني الإتحاد الأوربي والقسم الثاني هم المهاجروون من خارجه.

بالنسبة للأشخاص من داخل الإتحاد الأوربي فإن كنت واحدا منهم فإعتبر نفسك محظوظ جدا لأن عملية الهجرة سوف تكون جد سهلة ،وفي الحقيقة فإنه لاتوجد أي عملية هجرة يتوجب عليك القيام بها إن كنت من حاملي جواز سفر أوربي ولا تحتاج إلى أي بطاقة إقامة للإستقرار بهذه البقعة الجميلة في أوربا،بل كل ما يتوجب عليك فعله هو القيام بالتسجيل لا غير وهذا كل شيء.

بعد الوصول يمكنك التسجيل عبر التقدم إلى أحد آلأبناك للحصول على ما يسمى “kennitala”
وهو بكل بساطة رقم الضمان الإجتماعي الإيسلندي أو ما يعرف بسوشل سكيوررتي لذا البعض، هذا الرقم مهم جدا له به سوف تستطيع إستئجار شقة والحصول على عمل إلى غيره من الأمور المهمة.في حالة توصلت بعقد عمل قبل الوصول فمشغلك هو من سوف يتحصل عليه من أجلك.


وكجزء من عملية الهجرة هذه فسوف يتوجب عليك أن تبرهن وتبين أنك قادر على الإعتماد على نفسك وأنت على التراب الأيسلندي،مقدار المال الذي يجب أن تكون تجنيه محدد في  ISK 163,635 
في الشهر للشخص الواحد،أما الزوجين فهوISK 245,453 ,وللحصول على معلومات إضافية وتفصيلة أكثر فييمكنكم زيارة موقع دائرة الهجرة :



أما بالنسبة للأشخاص المنتمين لدول خارج الإتحاد الأوربي فهناك ثلاثة طرق فقط للحصول على إقامة وهي كالتالي:

* الزواج من شخص أيسلندي.


* الحصول على قبول جامعي: إن حصلت على قبول من جامعة أو كلية آيسلندي فهذا يمنحك إقامة وكذلك الحق في العمل وإن كان لعدد محدود من الساعات.ورغم ذلك فأنت ملزم بإثباث توفرك على موارد مالية لتحمل نفقات الدراسة والعيش في هذا البلد.


* الحصول على عقد عمل: غير أن هذا جد صعب للأن سوق العمل تتطلب كفاء ات عالية وشهادات جامعية في تخصصات علمية محددة كالبرمجة وغيرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق