الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل الهجرة إلى البرازيل




السلام عليكم،في هذا الموضوع سوف نتطرق للعيش في إحدى دول أمريكا اللاتنية وهي البرازيل نظرا لأن مدونة الهجرة الإلكترونية تتوصل بعشرات الرسائل حول هذا البلد من العديد من الشباب من جميع أنحاء الوطن العربي خاصة الإخوة المغاربة والجزائرييين وعليه سوف نعرض لكم 10 أشياء يجب معرفتها قبل أن تقرر الهجرة إلى البرازيل من عدمه وهي كالتالي:

البرازيل ليست مكان لجمع المال:

عكس البلدان الأوربية وأمريكا وحتى الخليج فتكلفة العيش في البرازيل جد مرتفعة حيث شهدت الأسعار إرتفاع ملحوظ منذ سنة 2008 بنسبة بلغت 140% حتى أن بعض مناطقها تساوي غلاء مدن كبرى كلندن.

مشكل السكن:

إيجاد سكن ليس بالأمر السهل في البرازيل حيث أنه إن كنت تريد عقد كراء طويل الأمد (30 شهرا) فسوف تحتاج إلى من يضمنك خاصة في مدن مثل ريو ديجانيرو، وإن لم تستطع الحصول على ضامن فالحل الوحيد الذي يكون متبقيا هو "كراء مؤقت" وهو به بعض الأثات لكن ليس جيد وهو أقرب إلى دورالصفيح منه إلى مسكن، لكن إن كنت تتوفر على المال الكافي فيمكنك كراء شقة أن منزل مناسب بالقرى والبلدات الواقعة خارج المدن وهي أرخص مقارنة بأسعار المدن على كل حال.

البرازيليون وكثرة الكلام:

ما يميزالشعب البرآزيلي هو أنه شعب يحب الحديث كثيرا،يعني ترتار، حيث أنهم يمكن أن يتحدثوا عن أشياء لن تحدث أو غير مهمة، فمثلا يتحدثون عن برنامجهم وخططهم لعطلة الأسبوع في حين أنهم لن ينفذوا شيئا منها.

إقامة مقابل طفل:

إن ولد لك طفل في البرازيل فسوف تحصل على إقامة دائمة لبقية حياتك.

العلاقات ودورها في إيجاد العمل:

كلما كنت تعرف أشخاص كثيرين وكلما كونت صدقات أكثر كلما  توسعت دائرة علاقاتك الإجتماعة وحصلت على عمل في وقت أسرع،لأن العلاقات تلعب دور جد مهم في البرازيل لإيجاد شغل والعمل في مكان ما فإحرص على ذلك.

اللغة:

إحرص على تعلم البرتغالية قبل أن تقرر الهجرة إلى البرازيل ولوحتى قليلا فهي جد مهمة لإيجاد عمل وبدونها سوف تعاني كثيرا،وعندما تحصل على عمل إحرص على أن تطور لغتك من خلال أخذ دروس مسائية لتعلم البرتغالية لأن هذا سوف يساعدك للحصول على عمل أحسن.

الطعام:

الأكل جد رخيص في البرازيل كما أن أسعار الفواكه والخضراوات الطازجة منخفض للغاية.

نظرة البرازليين للأجانب: 

الشعب البرازيلي شعب جد طيب ولطيف في معاملته للأخرين،كما أنه جد سهل الحصول على أصدقاء جدد هناك وهو عموما مجتمع يتقبل باقي الجنسيات ويتعايش معهم بكل أريحية.

التغطية الصحية:

بمجرد حصولك على عمل في البرازيل فإنك سوف تستفيذ من تغطية صحية ، المصحات الخاصة جد غالية لكن المستشفيات العمومية أرخص رغم أن خدماتها ليست بتلك الجودة،البرازيل كذلك تتوفر على ما يسمى المراكز الصحية وهي مجانية ليس فقط للبرازليين لكن للأجانب كذلك.

الأجور:

الأجور والرواتب جد ضعيفة في البرازيل مقارنة مع مصاريف الحياة هناك حيت أن متوسط الراتب حين العمل في مطعم أو متجر لن يتجاوز 350 دولار وهو مبلغ زهيد لمن يحلم بالهجرة لكسب المال وتكوين نفسه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق