الخميس، 26 مايو 2016

السفرإلى الأرجنتين،هل فعلا يستحق؟





توصلت مدونة الهجرة الإلكترونية بالعشرات من الرسائل على بريدنا الإلكترونية  خاصة من المغاربة والجزائريين ممن يعانون من قساوية قوانين منح الفيزا لفرنسا وإسبانيا وغيرها من دول أوربا لتسليط الضوء أكثرعلى أمريكا اللاتينية أو أمريكا الجنوبية كما يسميها البعض،وعليه فسوف نبدء بدولة الٱرجنتين.

الجمارك الأرجنتينية:

المسافرون للأرجنتين مسموح لهم بحمل 400 سجارة وعشرين سجار، لترين من الكحول بالإضافة إلى 5كيلوغرامات من الأطعمة .الحيوانات والطيورمن إفريقيا واسيا تحتاج إلى ترخيص وهي ممنوعة إلا في حالة وجود الترخيص ،  نفس الشيء ينطبق على الأطعمة الطاجة ومنتجات الألبان وأي مواد إباحية مثل الأشرطة الجنسية.

الصحة:

إن كنت مسافرا إلى الأرجنتين فمن الأفضل أخذ اللقاحات التالية:لقاح إلتهاب الكبد الفيروسي أي،لقاح التيفويد،لقاح رابيز.
ماء الصنبور صالح للشرب بالمدن الكبرى لكن إن كنت متجه للقرى النائية فالأفضل شرب الماء المعبئ ،أما بالنسبة للحم المحلي وباقي الأطعة فهو آمن.
الخدمة الطبية متطورة جدا في اللأرجنتين في المدن الكبرى وتضاهي في كذلك المستشفيات بأوربا لكن إحرص على أن تتوفر على تأمين السفر لأن الدكاترة بهذا البلد يطلبون منك الدفع مباشرة بعد أي خدمة طبية.

اللغة:

الإسبانية هي اللغة الرسمية والمعتمدة لكنها تختلف عن اللغة الإسبانية الكبرى،الإيطالية والألمانية إلى جانب الإنكليزية منتشرة في بعض المدن الكبرى خاصة العاصة

الأمان:

الأمان والأمن  متوافر بالأرجنتين بعد أن إجتازت البلد أزمة إقتصادية وسياسية سنة 2011 لكن يحدث في بعض الأحيان عدم إستقرار لذلك من الأفضل تجنب الأماكن العامة الكبرى حيث تنظم التظاهرات.

جواز السفر والتأشيرة:

تحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول لذخول الأرجنتين إلا إن كنت من مواطني: البرازيل،باراغواي،أورغواي والشيلي التي يحتاج مواطنوها فقط لبطاقة هوية،بالنسبة للمغاربة والجزائريين فيجب الحصول على الفيزا من القنصلية الأرجنتينية مسبقا لذخول البلد.

فرص العمل:

بعد الأزمة الإقتصاية التي عصفت بالبلد،العديد من المواطنيين الأرجنتينيين فقدوا عملهم ،ورغم أن الإقتصاد بدأ يتعافى ببطء إلا أن فرص العمل جد قليلة ،كما أن الناس الدين يتكلمون الإسبانية بطلاقة فرصهم في إيجاد شغل أكبر رغم أن الأجور بالأرجنيين متدنية وضعيفة مقارنة بأوربا،أغلب الأجانب المقيمين بالأرجنتين من من تعتبر الإنكليزية لغتهم الأم يعملون كمدرسين للغة الإنكليزية أو في القطاع السياحي.


وعليه ففي نظري الأرجنتين ليست دولة للهجرة ولاتستحق عناء السفر لبعد المسافة وكذلك لظروفها الإقتصادية غير المستقرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق