الثلاثاء، 24 مايو 2016

إكتشف أشياء لا تعرفها عن العيش بإيرلندا





كما سبق وتتطرقنا في موضوعنا السابق "أيهما أفضل،إنجلترا أو إيرلندا "،سوف نستكمل تسليط الضوء على هذا الجزء من أوربا.


عند سفرك لجمهورية إيرلندا سواء فقط للزيارة أوللهجرة هناك عدة أشياء سوف تجلب نظرك وتبين لك كم هو رائع وفريد هذا البلد الذي يتموقع بغرب أوربا:

كلمات غير مفهومة :

سوف تلاحظ أنك سوف تواجه صعوبة في قراءة بعض الكلمات سواء في واجهات المتاجر أو بالشوارع بصفة عامة،عليك عندها الإستعانة بغوغل لترجمتها لأنها ليست كلمات إنكليزية بل من اللغة الأم،اللغة الإيرلندية القديمة.

نصف 10 يعني العاشرة والنصف:

قراءة الساعة في هذا البلد يختلف عن بقية البلدان وله قواعده فإحرص أن تتعلمها عند وصوك كي لا تضيع موعد وتأتي إليه مبكرا جدا.

أيام صيف طويلة:

أيام الصيف تكون طويلة ،ليس كطول أيام ايسلندا لكنها تبقى طويلة بمعدل أكثر من 17 ساعة،والعكس في فصل الشتاء حيث ستكون محظوظا لو حضيت ولو بقليل من الضوء،سوف تجد نفسك تذهب للعمل مع 8 صباحا في ظلام دامس وتعود مساأ لتجد الليلة قد فرد بساطه الأسود.

لايجد فصل صيف:

الجو المخيم هو غالبا بارد أو معتدل وصيف ،في بعض الأحيان تتجاوز الحرارة 20 درجة لمدة قصيرة جدا ثم يبرد الجو أو تمطر،فكن مستعدا أن ترى 4 فصول في يوم واحد،فلا تتعجب إن صادفت أناس بأقمصة صيفية ونعال يمشون جنبا إلى جنب مع أناس في معاطف الشتاء.

شكرا لسائق الحافلة:

هذه من الأشياء التي لن تراها في أي مكان من العالم غير هذا البلد،الناس ببساطة يقدرون مجهود السائق وخدمة الحافلة بنقلهم من مكان إلى مكان ، فيشكرون السائق عند النزول،وهذه  من القيمة الأخلاقية والسلوكية التي تجعل هذا الشعب أكثر الشعوب تحضرا في العالم.

الرياضة شيء مهم:

مهما حاولت أن تتظاهر أنك محب أو مشجع للرياضة فعندما تأتي لهذا البلد سوف تكتشف أن الرياضة هي عصب الحياة والتشجيع من مسلمات الحياة هنا،سوف تجد الأصدقاء والعائلات تتحلق حول التلفاز مجتمعة ليس لمشاهدة مسلسل بل لمشاهدة مبارة كرة قدم أو ريكبي أو غيره.

ليست جزء من المملكة المتحدة:

الكثير من الناس تختلط عليهم إيرلندا الشمالية والتي عاصمته بلفاست وتشكل جزء من المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا والتي تعتبر دولة قائمة بذاتها ومستقلة القرارات، فلا تقع في هذا الخلط لأن سوف يسبب لك الإحراج والكثير من الضحك من الناس حولك.

إيجاد شغل:

جريدة "ايرش تايمز" تحتفظ بقائمة ألف شركة ومؤسسة صناعية وخدماتية فإحرص لى تصفحها إن كنت تبحث عن عمل، نفس الشيء مع موقع " جوبز" بصيغته المحلية، عند الفشل في إيجاد شغل فيمكنك أن تجتاز تكوين في حرفة أو عمل ما بالمجان يؤهلك لإيجاد عمل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق