الأربعاء، 18 يناير 2017

قصتي من المغرب الى الدنمارك - الجزء اﻷول



في سنة 2015 وبفصل الصيف كنت متوجها من مدينة وجدة الى الدار البيضاء عبر القطار حيت اتصل بي بنك من أجل توقيع كونطرا اﻻشتغال بالبنك بعد سنتين شوماج :/, لكن القصة وقعت عندما غيرت القطار في فاس والمتوجه الى الدار البيضاء, وفي حين أنني أنتضر اقلاع القطار لمحت فتاتين شقراوتين يسألن شخص بقربي عن القطار المتوجه الى الرباط فلم يفهم كلامهم رغم تحذتهم باللغة اﻷنجليزية فتدخلت لمساعدتهم وتوجيههم للقطار الصحيح الذي هو نفس قطاري, المهم تبادلنا أطراف الحديث فتفاجئت بعمرهم حيث أن عمرهم 19 سنة فقط وهي أول رحلة يقومون بها خارج الدول اﻻسكندنافية, وأخبروني أنها لم تعجبهم مدينة فاس بسبب كترة المضايقات اللتان تعرضا لها بالمدينة وأنهم ينوون الذهاب الى مدينة الرباط عند صديقة مغربية تعرفو عليها على اﻷنترنيت, تم أثناء الصعود الى القطار طلبو مني مرافقتهم الى نفس المقطورة وأتذكر أنه كان معنا في المقصورة ههههه رجل ظل ينظر الى الفتاتين طول الطريق دون نطق أي كلمة حيث أنني أحسست بمظايقنهم باﻷمر, تبادلنا أطراف الحديث اذ أن واحدة نرويجية تقيم بالدنمارك واﻷخرى دنماركية و كانت اجابتهم عن سبب زيارة المغرب أنهم من متابعي سلسلة Game of thrones التلفزية وعرفو أن جزء مثل بالمغرب فاستهوتهم فكرة السفر الى المغرب بالطبع لغتي اﻻنجليزية مستحسنة فقد ساعدتني هذا كتيرا, صراحة لم تكن تستهويني فكرة التقرب الى الفتاتين فقد كانت دردشة سطحية لا أكثر, الشيئ الذي لاحظته هو أن الفتاتين ليست لديهم تجربة بالسفر وأيضا أحسست أنهم غير مرتاحين باختيارهم للمغرب فبدأت باعطائهم بعض النصائح وأثمنة اﻷشياء المهمة ..., بعد ذالك كنت مرهقا فاستأدنت لـنوم فغرقت في النوم حتى أنني لم أستيقظ لـ اعلامهم بالنزول بمحطة الرباط, استيقظت قبل دقائق من محطة الدار البيضاء فلم أجد الفتاتين لكن تفاجئت بوجود ورقة بجانبي مكتوية فيها: كنت نائما ولم نشئ ايقاظك لتوديعك فشكراا على المساعدة وتشرفنا بمعرفتك وبأسفل الورقة رقم هاتف مكتوب تحته راسلنا عبر الواتسب, بعد ساعات أرسلت رسالة لصاحبة الرقم مضمونها أن الشرف كان لي متمنيا لهم بقضاء وقت ممتع, لم تمر دقيقة حتى أجابتني بسرعة أنهم بمشكلة, الفتاة المغربية التي وعدتهم باستقبالهم أقفلت الهاتف ولم تجبهم فقررو أخد نزل ب 550 درهم لليوم :/ وأن تاريخ رجوعهم بعد 5 أيام من مدينة فاس ولا يوجد مال كاف لهذه المدة, حتى أنهم لم يخبرو أهلهم بذهابهم الى المغرب, كانت لدي خالتي تسكن بالرباط اتصلت بها لطلب اﻻذن باستقبال الفتاتين وافقت فذهبت الى الرباط للقائهم تم ذهبنا الى منزل خالتي الله يجازيها هي امرأة بشوشة ومرحة حتى أنها اندمجت كتيرا مع الفتاتين, كان يجب علي العودة الى مدينتي وجدة لاكمال فترتي التجريبية بالبنك قضيت يوما أخر تم رجعت الى مدينتي,لكن كنا على اتصال ببعض, وبعد قضائهم لفترتهم بالمغرب رجعو الى الدنمارك, رغم ذالك كنت أتحدت باستمرار مع الفتاة النرويحية والتي كما قلت تسكن بالدنمارك وكنت أيضا على اتصال بصديقتها الدنماركية, في يوم من اﻷيام جائني اتصال مفاجئ من والدة النرويجية بعدما أخبرتها ابنتها بما وقع فشكرتني على ما قمت به وقد دعتني لزيارتهم في وقت ﻻحق, بعد ذالك تطورت العلاقة فبتنا نتحدث كل يوم لساعات حتى جاء اليوم التي باحت بمشاعرها اتجاهي رغم اختلاف التقافة والديانة, شجعت الفكرة وتحدتنا عن فكرة الزواج والتحديات الممكنة, وخوكم رجع عايش ف skypeو واتساب ههه, بعد مدة قصيرة توفيت جدة الفتاة التي كانت تحبها كتيراا فلم تعد حتى تجيب على رسائلي, في اليوم التالي جائني اتصال من اﻷم التي أخبرتني بوفاة الجدة أي أمها وأن ابنتها حزينة جدا وأنها ومند قدومها الى المنزل لم تخرج ويجب أن أواسيها حتى أنها كانت تريد أن تحجز تذكرة لي الى النرويج بدون علمها أن المغاربة يحتاجون الى فيزاا ههههه, شرحت لها اﻷمر فبعد 5 أيام أرسلت لي دعوة الى منزلي عبر DHL وترجتني لدفع الفيزا, رغم أنني كنت حاصل على رفض فيزا فرنسا من قبل لكنني توحهت الى TLS contact بوساطة السفارة الدنماركية حيت أن السفارة النرويجية لا توجد بالمغرب .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق