الاثنين، 30 يناير 2017

قصتي من المغرب الى الدنمارك :الجزء الثاني



أتأسف لتأخري عليكم نظرا لظروف شخصية

توقفت معكم في مرحلة دفعي الى السفارة النرويجية, كما ذكرت في الجزء اﻷول فقد جائتني دعوة من أم الفتاة من النرويج,
بعد تسلمي لدعوة فقد بدأت بجمع اﻷوراق الازمة والتي هي نفسها لفيزات شنغن, أولا عند اتصالي بالسفارة النرويجية فوجئت أنهم لم يعودو يقومون باعطاء الفيزا وأخد الملفات وأنهم قامو بشراكة مع السفارة الدنماركية والتي بدورها تستقبل الطلبات عبر شركة TLS contact المعروفة, حيت قمت بطلب موعد بالملحقة والتي توجد بمدينة الرباط فكان موعد المقابلة بعد أسبوع فقط من التسجيل بالموقع الرسمي ل TLS Contact وأخد الموعد, جمعت اﻷوراق الازمة المعتادة :
- دعوة من النرويج
- مبلغ 15000 درهم في البنك
- تذكرة طائرة ذهاب و اياب ( قامت أم الفتاة بحجزهم لي )
 - صورتين على ما أذكر
- نسخة أول 7 صفحات من جواز السفر
- 670 درهم ان لم تخني الذاكرة
- تأمين السفر

تم ذهبت لاجراء الموعد حيت قام رجل بتفقد ملفاتي وكانت المقابلة شكلية فقط, وقيل لي أنه بغضون أسبوع سيصلني SMS لﻻعلامي عندما يكون جواز سفري جاهز لﻻسترجاعه, مرت 10 أيام ولم أتوصل بأي شيئ وموعد الطائرة بقيت له حوالي 5 أيام
اتصلت بالسفارة وأخبروني أنه ليس اختصاصهم وبعدما شرحت له أن موعد الطائرة قريب وبعد الحاح كبير قام باتصال تم قال لي أن ملفي مازال يدرس من طرف UDI ( مركز الهجرة النرويجي), وبعد دقائق فقط, تم اﻻتصال بي من طرف نفس الشخص وتم اعلامي أن الفيزا تم رفضها, حيت أنني تسائلت بأنه قبل دقائق تم اعلامي أن ملفي مازال قيد الدراسة و أن السفارة الدنماركية هي المسؤولة عن دراسة الملفات وليست النرويجية, فحيرني اﻷمر كتيرا لدرجة أنني قمت باﻻتصال مرة أخرى لتجيبني امرأة هده المرة لتقول لي ان ملفك مزال يدرس, فانفجرت في وجهها وقلت لها أنكم تتلاعبون بي قبل قليل قيل لي أن فيزا تم رفضها واﻷن مزالت قيد الدراسة فقالت لي أن UDI هما المسؤولين وأنهم ليست لهم أي سلطة, بعد دالك حاولت اﻻتصال ب UDI رغم أنني كنت معبئ الجوال يقول لي رصيدكم غير كافي اﻻجراء المكالمة sample image فقمت بارسال ايميل اليهم حيت تم اجابتي في اليوم الموالي أن الفيزا تم رفضها بسبب نية عدم الرجوع الى بلدي, فقدت جميع اﻷمال وأحسست أن الجنسية المغربية بدون قيمة و مدلة في نظر الدول اﻷروبية, بعد ذالك قمت باعلام الفتاة وأمها أنه تم رفض التأشيرة وقلت لها انه يستحيل أن نرى بعضنا البعض الى في حالة قدومها مرة أخرى الى المغرب, وبعد 4 أيام تقريبا وصلني SMS من TLS Contact لاعلامي بأخد جواز سفري والتعرف على القرار, وأنا أعرف القرار مسبقا كما ذكرت,
بعد ذالك أصبحت فكرة الذهاب تتلاشى تدريجيا من عقلي ويت أركز على عملي, رغم ذالك كنت مازلت أتواصل مع الفتاة يوميا حيث أنها كانت تعتزم العيش معي في المغرب, وبحكم دراستها بالدنمارك قررت القدوم الى المغرب بعد 3 أشهر, بعد قرابت شهر قررت عائلتي دفع فيزا سياحة الى فرنسا لزيارة أخي والعائلة هناك بالطبع أنا ضد المشاركة جواز سفري مملوء ب visa demandé وبدون فيزا :D
ألح والدي أن أدفع معهم لكن بحكم العمل و أنه من المستحيل أن أحصل على الفيزا ووو ... وبعد صراع طويل قررت أن أدفع الفيزا معهم رغم أنني فاقد اﻷمل, ملفي كان عاديا جدا الشيئ المتغير أنه لدي كشف حساب أخر 3 أشهر بدخل رغم أنه ليس لدي CNSS بحكم لم أترسم يعد, على كل قمنا جميع العائلة (الوالدين وأخت بسن 14) بدفع فيزا فرنسا تم تفاجئت أنه تم اعطائي فيزا 15 يوم لم أصدق اﻷمر بتاتا ولم أكن معلق ولو 1% من اﻷمل, العائلة كاملة حصلت على الفيزا بفترات متفاوتة بطبيعة الحال أنا حصلت على أقل مدة,
أووووو بعد رفض من فرنسا سابقا ورفض من النرويج حصلت على فيزا بملف عادي جدا وأمال منتهية, بطبيعة الحال لم أخبر الفتاة بأي شيئ, تم جائتني فكرة الذهاب الى الدنمارك لمفاجئتها, سارعت وأخدت مسبقا كونجي بالعمل بالطبع لمدة 10 أيام قطعت تذكرة من وجدة الى باريس تم الى كوبنهاغن, بصراحة كانت المرة اﻷولى التي سأركب طائرة وأسافر الى أروبا, المضحك في اﻷمر أن عائلتي التي كانت تعتزم الذهاب الى زيارة أخي والعائلة لم تذهب لأنهم سيأتون الى المغرب وليست لهم رغبة في الذهاب بعد ذالك,
راسلت الدنماركية صديقة الفتاة, وأعلمتها أنني أتي الى الدنمارك وأعتزم مفاجئتها وأن لا تقول لها أي شيئ,
أتى اليوم الموعود ركبت الطائرة من وجدة الى مطار أورلي بباريس وعندما نزلت بالمطار تفائجت بكبر المطار (الواحد يتلف المرة اﻷولى لول) التقيت بأخي وجلست عنده ليلة واحدة فقط تم توجهت الى كوبنهاغن تم استقليت القطار متجها الى مدينة أرهوس حيت كانت تنتضرني صديقتها, صراحة من الوهلة اﻷولى أعجبت كتيرا بدولة الدنمارك, طبيعة خلابة وسائل مواصلات منضبطة أناس طيبون, عندما وصلت وجدت صديفتها تنتظر (هي نفسها التي جائت معها الى المغرب), ذهبنا الى بيتها تم اتصلت بالفتاة وقالت لها أن تأتي الى بيتها بأسرع وقت ممكن, في نفس الوقت أنا أتكلم معها في whatsapp وعلى علمها أنني بالعمل في المغرب, بطبيعة الحال أخر شيئ كانت تنظره هو أن تجدني في بيت صديقتها, بعد نصف ساعة تقريبا أسمع جرس المنزل وهاهي تدخل وتجدني واقفا في الحقيقة كانت هناك دقيقة صمت الفتاة تجمدت وصرخت هل هذا أنت ؟ من أنت ؟ صراحة كانت لقطة ﻻ تنسى قرابة ساعتين وهي تبكي المسكنية, مكثنا في بيت صديقتها لمدة 4 أيام تعرفت في هذه المدة على المدينة وأعجبت بها تم بعد ذالك ذهبنا الى مدينة ستافنجر بالنرويج لأتعرف على عائلتها ومن هناك تبدئ المغامرة والتحديات واقتراب انتهاء الفيزا ومالذي سأفعله,
لـ ألا أطيل عليكم سأحاول في القريب اكمال القصة في الجزء التالث واﻷخير والذي سيتمحور حول التعرف على العائلة وتحديات الزواج

وأتمنى من الجميع اﻻستفادة من قصتي

هناك تعليق واحد:

  1. أوا كمل الجزء الثالث باش نعرفو و ناخدو فكرة على هاد الدنماركيين

    ردحذف