الاثنين، 29 فبراير 2016

النمسا ترفض الانتقادات لسياستها حول الهجرة



مدونة الهجرة الإلكترونية



رفضت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل ليتنر الاثنين انتقادات برلين واثينا حول القيود التي فرضتها بلادها ودول البلقان على مرور المهاجرين، معتبرة ان فيينا “لا تتلقى الدروس من احد” بالنسبة لازمة الهجرة.
وقالت الوزيرة لوكالة الانباء النمساوية “لا نتلقى دروسا من احد في هذا الملف” مذكرة بان بلادها كانت بعد السويد، الدولة التي استقبلت اكبر عدد من المهاجرين نسبة لعدد السكان ضمن دول الاتحاد الاوروبي.
وكانت ترد خصوصا على انذار اثينا بانها تواجه مخاطر تضاعف عدد المهاجرين على أراضيها وكذلك تصريحات المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي انتقدت الاحد النمسا ودول البلقان بانها تصرفت “بشكل عشوائي” عبر تشديد القيود على عبور المهاجرين.
وذكرت ميكل ليتنر بان المانيا هي التي بدأت اعتبارا من كانون الاول بفرز المهاجرين على الحدود النمساوية لكن بدون اعلان ذلك.
وقالت الوزيرة ان فيينا وجدت نفسها حينئذ مضطرة لايواء وتامين المواد الغذائية بشكل طارئ لقرابة 18 الف مهاجر يريدون بالواقع التوجه الى المانيا ما شكل “ضغطا كبيرا”.
ومنذ 1 كانون الثاني اعادت المانيا اكثر من ستة الاف مهاجر الى النمسا رغم عمليات الفرز التي تجريها فيينا بحسب وزارة الداخلية النمساوية.
وقالت الوزيرة النمساوية الاثنين “يبدو ان الحل الاوروبي بالنسبة للبعض يتمثل في ان يتواجد الجميع في النمسا”، مضيفة “سنواصل منع تدفق المهاجرين ونقوم ايضا بهذا الامر من اجل المانيا”.

عن بانوراما الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق