الثلاثاء، 14 يونيو 2016

دليل الراغبين في العمل في الإمارات - تجربة شخصية -




قبل أن أبدأ، هذا الموضوع هو فقط  لمن: 
- يتحدثالإنجليزيةبشكل جيد.
- يريد تكوين نفسه و فقط.
- لا يهتم بالراتب أو بنوعية العمل بقدرما يهتم بتكوين خبرة عالمية ستفيده في كل أنحاء المعمورة.
- يريدفقط العمل لا اللهو و العبث.
فكل من يريد العمل بالدبلوم الذي يحمله أو في نفس التخصص الذي درسه أقول له أن هذا صعب هنا و قد ينجح فقط إذا كانت هناك خبرة طويلة في المجال .
**الخطوة الأولى : الإستخارة / التحضير و التخطيط - و هي أهم خطوة.
إستخر الله أخي و بعدها قرر  و كن واقعيا في قرارك، إذا كان لذيك مشكل اللغة خد الوقت لكافي لتطوير الإنجليزية لديك و بعدها توكل على الله.
لعلمكم إخواني الأعزاء كل من يأتي إلى هنا في عجالة من أمره فسيجد الأمور صعبة كثيرا، فأول شيء يجب القيام به و أنت في بلدك هو التحضير النفسي و الثقة في الله و ترسيخ فكرة أن المجيء إلى دبي هي تجربة قد تنجح و قد لا، فمن لذيه مشاريع يرى أنها ناجحة قد تكون ربما أفضل له من المجيء . 
ثانيا يجب عليك أخي أن تحضر جميع أوراقك، توثيق الديبلومات ( هناك موضوع حول هذا الأمر بالنسبة للجزائريين) و ترجمتها إلى الإنجليزية، عمل سير ذاتية و هنا أنصح إخواني بعمل سيرة مختلفة لكل مجال - واحدة في التخصص مثلا و أخرى في المبيعات - Sales - خدمة العملاء - Customer Service .... إلخ و طبع عدد كبير من السير الذاتية و حفظها على شكل ملف PDF في Flash USB من أجل الإيمايلات و أبدأ بالبعث خلال هاته الفترة عبر الأنترنت. 
أيضا يجب عليك أخي إحضار جهاز كمبيوتر فهو الإداة التي ستسمح لك بالإتصال بأصحاب العمل ... إلخ و كما هو معلوم إخواني يجب أن تكون لذيك بدلة رسمية من أجل المقابلات فالمظهر يلعب دور كبير. 
**الخطوة الثانية :الفيزا و الحجز.
إخواني هنا رأيت الكثر من الإخوة بأتون من دون أن يضمنوا مكان للمبيت فيعيشون أوقات صعبة مع الأمتعة في رحلة البحث عن مكان مناسب ، فمن الأفضل إخواني التخطيط لكل شيء لتصل إلى مكان معبن ترتاح فيه، أما عن الفيزا فبالنسبة للجزائريين حاليا تكون جاهزة بعد يومين أو 3 أيام من الدفع . 
بهذا الخصوص، اي من الإخوة الذين يريدون عمل فيزا سأكون سعيد لإيصالكم لشخص ثقة على ضمانتي هو جزائري يعمل الفيزات و يحجز لكم مكان المبيت إن شاء الله. 
**الخطوة الثالثة:الوصول إلى دبي. ( بالنسبة للجزائريين فيزا العمل تكون في دبي فقط و هناك صعوبات  في الإمارت الأخرى )
توكل على الله أخي و إستعن بالدعاء و الذكر، الرحلة من الجزائر مثلا تستغرق 7 ساعات، إشترى بطاقة SIM للهاتف و بعدها .. إذا وصلت في  بين 06:00 و 00:00 فعليك أن تأخد الميترو أسرع و أفضل أما في غير هاته الأوقات فخد تاكسي التابعة لهيئة الطرق و المواصلات ( بيضاء و سوداء ) و ليس أي تاكسي أخرى لأن سعرها أفضل. 
**الخطوة الرابعة : البحث عن العمل.
أخي الكريم بعد وصولك بخير إلى دبي ركز فقط على العمل و خطط جيدا من جهة المال حتى لا تقع فيما يقع فيه كثيرون .. توكل على الله أخي و إبدأ بوضع السير الذاتية في كل الشركات و الـMalls و أيضا بعث الإيميلات و التسجيل في كل مواقع التوظيف - دوبيزل، بيت، غولف نيوز، الوسيط، شغلانتي .... إلخ 
و أيضا عمل إعلان في الجريدة لعل شركة ما تتصل بك. 
و كن دائما على إطلاع بإيمايلك، إذا وجدت عمل لا تتخوف فستتأقلم و لا تقل الأجر زهيد فالبدايات دائما ما تكون صعبة . 
أتمنى للجميع التوفيق، أعتذر على الإطالة و أريد أن أقول أن النظام هنا جميل كل شيء سلس، هنا أناس حقا يحبون بلدهم و يعملون لتطويره لا يقولون و فقط. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق