الخميس، 16 أبريل 2015

كيف يمكنك إيجاد عمل ببريطانيا



تعريف بسيط : 
القـــانون البريطــاني يعطي العــامل حقه الكــامل في فترات الراحة  وكدلك أثناء فترة الغداء ....إلخ وبالتـالي ينعكس إيجــابيــا علــى الفرد العــامل ليجعله يجتهد و يعطي كــل طــاقته ولينتج في هدا المجتمع وكدلك ليكون نــاجحاً في هدا المجتمع الراقــي لدلك إنسى كل شيئ عشته في بلدننــا العربية ويــا أسفــاه علــى أمتـــي ...
الحد  الأدنــى في الأجور ببريطــانيا هو £6,18  و إدا كنت تتقــاضى أقــل من هدا الأجر فإعلم بأنهم يستغلونك للأسف و يأكلون مــالك
أول شيئ يجب عليك القيام به لما تأتي الى بريطــانيا هو أن تضمن حقوقك بالكامل لدلك فعليك أن تقيم بطريقة شرعية وكدلك بشكل صحيح لدلك عليك القيــام بهده الإجراء ات البسيطة :
* إشتخراج بطــاقة التأمين الوطنية البريطانية  (National Number Insurance 
بدون هده البطــاقة لا يمكنك العمل بكل بساطة و إدا وجدت عمل فسوف لن يعطوك الأجر بكامله لأن المشغل يطلب رقم هده البطاقة حتى يتسنــى للدول إقتطاع مستحقاتها من خلال رقم تلك البطاقة والدي يخصك .
* فتح حســـاب بنكـــي :هدا الحساب البنكي من خلاله وسوف يتم تحويل مستحقاتك من أجر العمل فكل أرباب العمل يطلبون رقم الحساب البنكي + رقم بطاقة التأمين الوطنية .
بعدما تنتهي من هده الأشيــاء عليك إنشاء C.V خـــاص بك أنت شخصيـــاً وتضع فيه جميع المؤهلات التي تتوفر عليها وكدلك الشواهد والدبلومات الحاصل عليها + فترات سنوات الدراسة بالتتابع + رقم هاتفك الشخصي و المنزلي + هوايتك + الأعمــال التي والحرف التي تتقن  ... إلخ و عليك إختيـــار كلمات جيدة وجدابة والتي ستلفت رب العمل إليك والتحاور معك ولا تنسى السيرة الداتية لشخصك وكدلك الأعمــال أو الوضائف التي عملتها من قبل ...
ومن الأحسن أن يكتبه لك صديق له تجربة في هدا المجال أو شخص إنجليزي

بعدما تتوفر على جميع هده الأشيــاء الأســاسية توكل على الله و إنســى الشات عبر النت ههه ولنبحر في عالم الأنترنت للبحث عن عمل أول المواقع التي يلتجئ إليهــا البريطــانيين للبحث عن عمل هو موقع Jobcenter بعدها ستجد في الصحفة الموالية كلمة  Postcode or location وبعد دلك تدخل  رمز بريد مدينتك ببريطانيا وبعد دلك ستجد الكثير من فرص الشغل وفي جميع المجالات وإختر علــى حسب مستواك ومؤهلاتك الشخصية إدا كنت لاتتوفر على أنترنت فما عليك إلا بالتوجه الى مقر job center  وهناك ستجد أجهزة إلكترونية مجهزة بجميع فرص الشغل المطلوبة والتي وضعوها على الأنترنت ويمكنك نسخها من الألة بالمجان وكدلك إجراء مكالمات هاتفية لرب العمل من المقر بالمجان وإتصل كما تشاء للبحت عن عمل وإنسخ كما تشاء و العدد الدي تريد من فرص العمل .

الشيئ الثاني هو تصفح موقع البحث google وإبحث عن الشركــات التي لا تطلب مؤهلات أو خبرة لأنهم يعطوك تعليم أولي قبل اللجوئ الى العمل والإكتار من إرســال الأميلات وفي كل المجالات و لاتختار  و لاتيأس فهم أكيد سيردون على أيمايلك ليس كدولنا العربية فكل الدين راسلته تقريبا أجابوني وأرسلوا لي Form لدلك لا تيأس وإصبر فإن الله مع الصابرين .
الشيئ الثالث مراسلة عبر البريد العادي فأنا راسلتهم و الكل تقريبا أجابوني و أرسلوا لي form  وأعدته لهم بالمعلومات الضرورية عني وراسلوني بعد دلك بالجواب ...
العائق الدي يواجه كل واحد عند بداية حياته في بريطانيا عند البحث عن عمل هو reference Number لدلك من الصعب أن تجد عمل في مراكز التسوق الكبرى ...إلخ  من الوهلة الأولــى لدلك كلما عملت عملاً كيف ما كان وأثقنته هنالك ستكون قد خطوت الخطوة الأولــى نحو عمل أفضل لأنك تكون قد وجدت لنفسك reference Number الدي يمكنك أن تضعه في form  عند ما تطلب عمل جديد في أحد المجالات الأخرى لأن هنا بدون هدا   الرقم فأغلب الطلبات تكون ضعيفة لأن هدا الرقم يكون بمثابة سيرة ذاتية عنك يمكنهم التحقق عن شخصك هل أنت عامل مجد أم لا لدلك فهم يتصلون بمشغلك السابق قبل قبولك عندهم في العمل .

وهنا أقدم لكم موقع مفيد  يقدم خدمات التوظيف في بريطانيا و العالم  فالموقع خدمات التوظيف و الوظائف في مجال الإتصالات و في مجال و تخصص تقنية المعلومات في إنجلترا و العالم و التقنيات الحديثة في العالم و يقدم الموقع إستشارات في مجال التوظيف و الوظائف في مجال الإتصالات يمكن البحث عن وظائف في الموقع من خلال فرص العمل المعروضة:


هناك تعليق واحد:

  1. انت ذكرت معلومات لمن هو مقيم داخل بريطانيا و لكن ماذا عن المقيم خرجها و يرغب بالعمل كمحاضر في جامعتها الطبية و شكرا

    ردحذف