الاثنين، 27 أبريل 2015

معاناة المغاربة في حجز مواعيد الحصول على تأشيرة" شينغن" لدى القنصليات الفرنسية




في إتصال ب"هبة بريس" عبر العشرات من المواطنين، الراغبين في زيارة الأراضي الفرنسية، عن إستياءهم الشديد مما وصفوه بالتعثرات المستمرة في مراحل حصولهم على التأشيرة من خلال حجز مواعيد عن طريق الهاتف من خلال شركة خاصة،  اعتمدتها السفارة الفرنسية للعب دورالوساطة بينها وبين المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة.

 

 وعبر عدد المتضررون من أكادير، وطنجة، ومدن أخرى عن غضبهم الشديد إزاء تصرفات الشركة الخاصة بعد أن تم تحويل المكالمات الواردة على المجيب الالي دون التمكن من التواصل مع موظفي الشركة بالرغم من ارتفاع قيمة تسعيرة المكالمات حيث فشلت جميع المحاولات التي قام بها المواطنون خلال هذا الأسبوع بهدف التواصل مع موظفي الشركة.

 

ويعيش العشرات من المغاربة، على أعصابهم خصوصا أن عدداً منهم مرتبط بالعديد من المواعيد الرسمية والطبية دون إيجاد مخاطب رسمي لحل المشكل بعد أن اكتفى موظفو القنصليات بالقول بأن الأمر لم يعد من اختصاصهم وأن المخاطب الوحيد في هذه الحالة هي الشركة الفائزة بصفقة تدبير المواعيد وتتبع الملفات.

 

وكانت المصالح القنصلية الفرنسية في المغرب قد أوكلت مهمة تدبير "فيزا شينغن" إلى إحدى الشركات الخاصة، التي ستتكلف باستقبال الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة، نيابة عن القنصلية العامة، وذلك في مركز مخصص في الرباط، الشيء الذي لا ينطبق على تأشيرات الإقامة الطويلة التي يعنى بها الطلاب وأزواج مواطنين فرنسيين، وغير ذلك.

 

وشملت الإجراءات الجديدة للحصول على فيزا "شينغن" قصيرة الأمد كل من حجز موعد عن طريق الهاتف بالاتصال بالشركة المكلفة، ومن ثمة تقديم الطلب وجمع البيانات البيومترية التي يقوم مستشار عن الشركة بدراستها في الموعد الذي تم تحديده، ثم إحالته على القنصلية الفرنسية بعد التأكد من استكماله لمعالجته في مدة بين 2 و 7 أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق