الاثنين، 13 أبريل 2015

تجربتي مع روسيا والحقيقة المرة:الجزء الثاني

الكاتب: casamarwan
بعد ان اكلت ما طلبت جاء وقت تسجيل الحقائب .هذه المرة مر كل شيء على ما يرام و في الجمارك كدالك،جاء موعد الرحلة كنت متشوقا للسفر.دخلنا الطائرة و كان أغلب الركاب مغاربة.تعرفت علي العديد منهم صرنا نتبادل الحديث طوال الرحلة.وصلنا الى اسطنبول صراحة كنت مندهشا لمدى حداثة و نضام المطار.ودعت معارفي الجدد و غيرت وجهتي صوب مكان انتظار الطائرة الثانية الى بترسبورغ كان الموعد في الساعة 23:50 ليلا . و كانت ساعات الإنتظار اطول ساعات حياتي.حان وقت الإركاب.صعدنا و كانت الطائرة كلها مليءة بالروس و اخرين من ارمنيا و اتراك .كنت المغربي الوحيد لكن لا يهم شوقي لرؤية فتاتي اعماني.بعد 2 ساعات وصلنا و حانت لحظة اللقاء.غيرت 150 اورو اعتطني الموظفة 6400 روبل.و اشتريت بطاقة هاثف ب 200 روبل ميغافون.اتصلت بالفتاة و اخبرتها انني في المطار.كانت جد سعيدة لسماع الخبر و بعد 20 دقيقة جاءت و اخيرا التقينا ...كانت سعادتنا لا توصف .اخبرتني انني ابدو اصغر مما انا عليه في السكايب.اخدت حقيبتي و خرجنا .كان فصل الشتاء في بدايته احسست باختلاف الجو .و الحضارة و الناس و ( التتيز في كل جهة) بدات احب هذا العالم.كان موعد القطار الى مدينتها في الساعة 22:30 ليلا .و عندنا وقت كافي للتجول .و صلت الى بترسبورغ في الساعة 01:15 ليلا دهبنا الى بيت صديق لها بتنا هناك في 9 صباحا خرجنا نتجول دهبنا الى مول اسمه غاليريا مضينا مدة نصف اليوم هناك.بعد ذلك دهبنا الى مركب ﻷحواض الأسماك اعجبني كل شيء و كنا انا و اياها متفاهمين جداحان وقت رحلة القطار.كانت قد اشترت مسبقا تذكرتين . بترسبورغ الى كاليفاﻵ مدينتها و اخبرتني ان والديها سيكونان في استقبالنا في المحطة.ركبنا القطار اول شيء اتار انتباهي .هو ان كل القطار على شكل اسرة للنوم.اخبرتني انه قطار ليلي و الوصول في الساعة 8:25 صباحا.المهم اخدنا اماكننا .نام الكل إﻵ انا ﻷن هدا جديد علي .استمع الى الموسيقى طوال اليل.وصلنا اخيرا.خرجنا من القطار بدأنا نسير و لمحت والديها.اقتربنا و صافحتهم ( هالو هالو ) و قالا مرحبا .بعد ذلك قال الوالد : اني احترمك لانك جأت من اجلها كل هده المسافة....دهبنا الى السيارة اقلوني الى مكان الشقة .لكي لا اطيل ...مرت 15 يوما كلها سعادة .اﻵ يوما واحد كنت معهم و طلب مني والدها ان اشرب الخمر معه و رفضت.فاحترم قراري...تعرفت على كل افراد عائلتها.كانوا لطفاء معي.جاء وقت الوداع.جاؤا معي كلهم الى مطار بترسبورغ.ودعتني الفتاة بالبكاء.عدت الى بلدي بكل سعادة و في نفس الوقت الأسى لفراقها.بعد ان وصلت الى اسطنبول قضيت ليلة في واحد من احسن الفنادق على حساب الخطوط التركية .و في الغد صباحا ..الطائرة الى الدارالبيضاء.وصلت و استقبلتني عائلتي بكل سعادة.اتصلت بالفتاة اﻷخبرها بأن كل شيء على ما يرام.و عدت الى حياتي العادية و الحديث معها في السكايب كل ليلة....بعد راس السنة بدأت تضهر المشاكل.اول مشكل كان فارق الوقت بين المغرب و روسيا.عندما اعود الى البيت في 19:00 تكون قد وصلت 23:00 في روسيا فلم نجد الوقت الكافي و مع دلك كانت علاقتنا جيدة...بعد مدة بدأت تتغيب اكتر فاكتر و رغم دلك كنا نتحدت يوميا و لو ل 15 دقيقة.و قررت زيارتي في المغرب .فقلت مرحبا. و لكي اسهل عليها الأمر قررت استقبالها في منزلي عوض الفندق.بعد مشاورة الوالدين طبعا.....اخبرتها بالفكرة و اعجبتها.تم اشترت تذاكر في الخطوط الملكية دهابا و ايابا مدة 25 يوما كان دلك في مارس.بعد ان جهزنا كل شيء استقبلتها في المطار بسعادة دهبنا الى البيت عرفتها على الأسرة تم بدانا رحلة الإستجمام في.اخدتها الى اماكن جميلة.زرنا مراكش و اكادير .الصويرة .تارودانت و كانت جد سعيدة و كدا والديها كانو جد سعداء و في منتهى الرضى لما علموا مستوى التعامل الذي تلقت مني و من عائلتي......