الجمعة، 10 أبريل 2015

اجراءات جديدة للقنصلية الفرنسية بالرباط على التأشيرة


اجراءات جديدة أعلنت عليها القنصلية العامة الفرنسية بالرباط عبر موقعها الالكتروني، فيما يخص طلب الحصول على تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل، أو مايسمى بـ "تأشيرات شنغن"، و ستبدأ في استخدام هذه الاجراءات ابتداء من يوم الثلاثاء 5 ماي المقبل، وجاء عبر إعلانها الالكتروني، أن هذا التغيير لن يسري على تأشيرات الإقامة طويلة الأمد التي لا تزال اجراءاتها دون تغيير.

ويتحتم على كل راغب في الحصول على التأشيرة أن يتقدم بطلب تحديد موعد عبر الهاتف، أو عبر الموقع الالكتروني للشركة.

وخلال ما جاء في اعلانهم عبر موقعهم الالكتروني، أن قرار منح التأشيرة لا يزال من اختصاص القنصلية العامة بالرباط، إلا أن شركة ستتكلف باستقبال الراغبين في الحصول على تأشيرة الاقامة قصيرة الأمد، في مركز خاص بالرباط، لحساب القنصلية العامة الفرنسية، حيث ستتكلف بجمع الملفات وتسليم جوازات السفر. و سيقوم مستشار من الشركة بدراسة الملف، وارساله إذا استوفى كامل الشروط، مرفقا بجواز السفر إلى القنصلية العامة التي تقوم بدراسة الملف و اتخاذ قرار منح التأشيرة أو الرفض. و تتراوح مدة معالجة الملف بين 2 الى 7 أيام باستثناء الحالات الصعبة و المعقدة

بعد ان تتخذ القنصلية العامة قرارها بشأن التأشيرة، تقوم بإرجاع جواز السفر إلى الشركة المكلفة، التي تقوم بالاتصال بصاحب الجواز عبر الهاتف او من خلال رسالة" SMS " لكي يتقدم لتسلم جوازه بدون موعد محدد من الاثنين إلى الجمعة ما بين الساعة الثامنة ونصف صباحا والساعة الرابعة ونصف بعد الزوال.

أما بخصوص رسوم تأشيرة شنغن لم يشملها أي تغيير ، حيث لا زالت في حدود 640 درهما، إلا ان طالب التأشيرة ملزم بأداء 279 درهما كرسوم خدمة لصالح الشركة المكلفة باستقبال الملفات وتسليم جوازات السفر.

وتتيح تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل، التي تسمى ايضا "تأشيرات شنغن"، لحاملها التنقل بحرية في بلدان منطقة شنغن، لمدة إقامة قصوى تصل إلى 90 يوما خلال فترة ستة أشهر، بدءا من تاريخ أول دخول إلى منطقة شنغن. ويجوز منح هذه التأشيرات لسفرة واحدة أو لعدة سفرات.

ويمنح هذا النوع من التأشيرات من أجل القيام برحلة سياحية أو رحلة عمل أو زيارة عائلية بصفة عامة، وتتيح لحاملها أيضا القدوم إلى فرنسا من أجل متابعة برامج تعليم أو تدريب قصيرة الأجل أو برامج تمرين مهنية أو ممارسة نشاط مدفوع الأجر، شريطة الحصول على إذن عمل مؤقت " الفنانون الذين يقومون بجولة عروض، والرياضيون المشاركون في مباريات البطولة، والأجيرون الذين يؤدون مهمة في إطار تقديم الخدمات وغيرها " ويمكن طلب هذه التأشيرة لمجرد العبور من فرنسا

http://www.hibapress.com/details-41585.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق