الاثنين، 13 أبريل 2015

تجربتي مع روسيا والحقيقة المرة:الجزء الأول



الكاتب: casamarwan

سوف أحكي قصتي مع روسيا والفتاة الرسية لكي يستفيد الجميع:
ذات يوم كنت أتجول في مواقع الشات على الأنترنيت و بدأت أتحدث مع الفتياث ، كل مرة من دولة مختلفة ، مع الوقت تعرفت على فتاة من روسيا بدأنا نتحدث و مع الوقت أصبحت مذة الحذيث تطول و أصبحنا نتقرب من بعضنا أكثر فأكثر.
بقينا على هذا الحال مذة 3 أشهر في هذه المذة أصبحنا نحب بعضنا البعض و بدأنا نبحث عن حل لنلتقي،الحل الأول كان أن نلتقي في تركيا لكن لم توافق ،و اقترحت علي أن نلتقي في إسبانيا قلت موافق و طلبت منها أن تنطظر إلى أن أحصل على الفيزا، كنت متأكد أنني سأحصل على الفيزا علما أنني كنت قد زرت فرنسا بفيزا سياحية رفقة العائلة سنة 2009 لمدة 15 يوما ، المهم بدأت في تكوين ملف الفيزا السياحية إلى إسبانيا لكن ضروفا عائلية فرضت علي نسيان الفكرة ، و شرحت للفتاة الضروف التي انا فيها ، بعد ذالك بقينا في الشات مذة شهر ثم اقترحت علي أن آتي لزيارتها في روسيا،فكرت مع نفسي و قلت فكرة جيدة سأتعرف عليها و في نفس الوقت سأكتشف هذا البلد و كيف هي أحوالهم و سأتعرف على عائلتها،وافقت و بعتت لي دعوة 3 أشهر،بعد ذلك ذهبت إلى القنصلية في الدارالبيضاء كانت قريبة من الشارع الذي أسكن فيه.وبسهولة تحصلت على الفيزا 3أشهر،كان ذالك في 20/09/2012 وبدأت في التحضير للسفر في نفس الوقت كنا نتحذث يوميا انا و إياها و بدأت في التحضير لإستقبالي،و مع أنني مغربي لم أكن أثق 100% (لا تقة فولاد عتيقة ) .حضرت نفسي جيدا أخذت المال الكافي إذا حدث ولم أجدها في استقبالي فلن أبقى (أون بان) لدي ما يكفني مذة السفر.إشتريت تذكرة الطائرة على الخطوط الألمانية
لوفتهانسا في وكالة الأسفار ذهابا و إيابا من الدارالبيضاء واسكال في فرانكفورت ثم إلى سانت بترسبورغ الذهاب يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2012 و الإياب يوم 18 من نفس الشهر،ثمن التذكرة 5200 ذرهم المال لم يكن مشكل على الإطلاق لأنني من عائلة ميسورة والحمد لله،بعد أن أصبح كل شيء جاهز.إقتنيت لها العديد من الهذايا من لباس و حلي تقليدية للتعريف ببلدنا و أخبرتها بأن تبحث لي عن شقة في مدينتها لمدة 15يوما،وفعلا وجدت لي واحدة ب 350 اورو 14500 روبل فاتفقنا على أن تحجز لي و عندما أصل ادفع الإيجار.
جاء يوم السفر ودعت العائلة (الواليدة مسكينة كانت مقلقة.كتوصي:عنداك أ ولدي حضي راسك ) اتجهت إلى المطار كان موعد الطائرة في الساعة 9 صباحا كنت في المطار 4ساعات قبل الرحلة (أول مرة غادي نسافر لبرا بوحدي مازال مخلوع ).وصل وقت تسجيل الحقائب و جاء وقت المشاكل،أعطيت جواز سفري لموظفة التسجيل،أول شيء قالت ( سيدي ماعندكش فيزا شنغن . )قلت لها أنا مجرد إسكال لساعة في ألمانيا.فقالت ( طبر راسك ) أعطتني التذاكر فدهبت إلى الجمارك وهنا جاء المشكل الأكبر، رفض الموظف خثم جوازي .بدعوى انني لا أتوفر على شنغن و أنني ذاهب لمحاولة الهرب في المانيا قال لي ( هادوك لي دازو قبل منك هوما لي خلاونا منقبلو مازال إسكال سير شري بيي ف لارام ديريكت لموسكو)قلت في نفسي انا عالق في مشكل كبير. ذهبت إلى المقهى أسفل المطار و بدأت أفكر في حل،اتصلت بوالدي في 7:30 صباحا فأخبرته بما حذث وأخبرته أن لا يحكي ما حذث لأمي.و أن يختلق لها عذرا.بعد 40 دقيقة إتصل والذي بمذير وكالة الأسفار لأنه صديقه و حكى له المشكل و أعطاه رقم هاتفي.و اتصل بي و قال بأن الخطوط الملكية ليست لها رحلة في ذاك اليوم و علي الإنتظار إلى اليوم الموالي.لم أقبل الفكرة فلن أحتمل العودة إلى الشارع و الكل يعرف أنني مسافر ( الشوهة ) فقلت له احجز لي في أي رحلة اليوم مهما كان الثمن.اقفل...
بعد قليل إتصل بي قائلا هناك رحلة في الساعة 14:35 على الخطوط التركية لكن الثمن 7000 ذرهم ذهابا و إيابا مع إسكال في اسطنبول و حجز فندقي ليلة واحدة في الإياب.وافقت بعد دلك اخبره أن يتصل بوالدي ليعلمه بالثمن و بحتث عن فاكس ليبعث لي ورقة المعلومات عن الحجزو فعلا وجدت  وكالة للإتصالات طلبت منه رقم الفاكس.و بعته إلى ذلك الشخص.بعد لحظات توصلت بالورقة (سولت مول الفاكس :شحال ؟قالي 10 دراهم. صدمني...آو أنا مازال فالمغرب او نخلص الفاكس بهاذ الثمن.)
كانت الساعة 9:20 صباحا و الرحلة في 2 زوالا.أمامي متسع من الوقت.و هذا الأخير يمر ببطء شديد.بدأت أتجول في المطار (طالع هابط) مدة ساعة أحسست بالتعب ارتحت في المكان المخصص للجلوس.قلت في نفسي ( آجي نتكونكطا شويا بان لي الويفي فابور.درت كونكط .حليت المتصفح لقيت : مرحبا في المكتب الوطني للمطارات إلى بيتي تكونكطا خلص الفلوس !!! آو تا الويفي بالفلوس ) بعد مدة احسست بالجوع بدأت أبحث عن مكان للأكل ....كل شيء غالي (خديت قهوة + 3 مسمنات + بتي بان. ب 80 درهم ماشي مشكل.......) .

يتبع

إبعث قصتك أو تجربتك مع الهجرة ناجحة كانت أو فاشلة:
immigrationelect@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق