الأربعاء، 15 أبريل 2015

إجراءات في ألمانيا تجاه المسلمين الراغبين في الحصول على الجنسية


إجراءات جذرية حاسمة تُجرَى في "بادين ويرتيمبيرج"

تجاهَ المسلمين الراغبين في الحصول على الجنسية الألمانية

الكاتب: ANDREA TARQUINI

المصدر: " uaar "


قام محافظ جنوب غرب ألمانيا - لاند، والمشهور بثرائه - بوضعِ عدَّةِ إجراءات جذريَّة، أُثير بسببها الجدلُ في البلاد.

ولقد طالبت حكومة "ستوكاردا" بأنه من بداية يناير القادم، يتم إخضاعُ كل مسلم يأتي من دولة إسلامية، ويرغَبُ في الحصول على الجنسية الألمانية - لمقابلةٍ يقوم فيها بالإجابة عن استبيانٍ لإبداء وجهة نظرِه في الديمقراطية العلمانيَّة، والمساواةِ بين المرأة والرجل، ونبذِ العنف والقيم التأسيسية لألمانيا الحديثة.

ولقد نوَّه وزير داخلية برلين "يرخارت كويرتينج" الاشتراكي الديمقراطي قائلاً: "نحن بهذه الإجراءات نخاطِرُ ونخلق نوعًا ما من الشك العام تجاه المسلمين".

والجدير بالذكر أيضًا أن في ذلك الاستبيان يتم السؤال عن تلك الأشياء:
1- ما رأيك في الشخص الذي يرى أنه يجبُ على الزوجة أن تطيعَ الرجل؟
2- وما رأيك في الرجل الذي يرى أن للرجل حقًّا أن يضرب زوجتَه إذا لم تُطِعْه؟
3- وما رأيك أيضًا في من يرى أن لديه الحقَّ في أن يختار لأبنائه من سيتزوجونهم؟
4- وهل من حقِّ الرجل أن يمنع ابنتَه أو زوجته من ارتداء اللِّباس الغربي؟
5- ما رأيك في هجمات 11 من سبتمبر؟
6- وماذا تَعتقِدُ حول الآراء التي ترى أن اليهود هم المسؤولون عن كل مصائب العالم؟
7- هل من الممكن أن تنضمَّ لحزب محظورٍ؛ لكونه غيرَ دستوري؟

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أصواتَ أبناء اليسار الراديكالي تتحدث حول وجود نوعٍ ما من التفريق العنصريِّ في ذلك الأمر، بينما على الجانب الآخرِ يرى أبناءُ التيار الإصلاحي من الحزب الديمقراطي الاشتراكي (مثل بيتر شنايدر، الذي نشر ذلك المقال) أن فكرة اندماج الإسلام مع المجتمع الأوروبي تتطلبُ من المسلمين أنفسهم المقيمين في أوروبا أن يندمجوا مع القيم الأخلاقية للأوروبيين.

residenti un’esplicita adesione ai valori costitutivi europei.
Germania، un test per i musulmani
Li­nea del­la fer­mez­za ra­di­ca­le nel Ba­den-Wuert­tem­berg ver­so i mu­sul­ma­ni che chie­do­no la cit­ta­di­nan­za te­de­sca. Il ric­co Land con­ser­va­to­re del su­do­ve­st te­de­sco، ha scel­to per pri­mo una mi­su­ra dra­sti­ca che sca­te­na po­le­mi­che nel pae­se.
Il go­ver­no di Stoc­car­da chie­de dal pri­mo gen­na­io a ogni un mu­sul­ma­no che pro­ven­ga dai pae­si del­la Con­fe­ren­za isla­mi­ca e vo­glia di­ve­ni­re te­de­sco di sot­to­por­si a un col­lo­quio e ri­spon­de­re a un que­stio­na­rio per pro­va­re la sua iden­ti­fi­ca­zio­ne con la de­mo­cra­zia lai­ca،con la pa­ri­tà tra don­na e uomo e con il ri­fiu­to del­la vio­len­za، va­lo­ri co­sti­tu­ti­vi del­la Ger­ma­nia di oggi.
" Ri­schia­mo di crea­re un so­spet­to ge­ne­ra­le ver­so i mu­sul­ma­ni ، nota il mi­ni­stro del­l’in­ter­no so­cial­de­mo­cra­ti­co di Ber­li­no، Erhart Koer­ting.
[...] Il que­stio­na­rio chie­de: cosa pen­sa di chi dice che la mo­glie deve ob­be­di­re al­l’uo­mo، e che l’uo­mo ha ra­gio­ne a pic­chiar­la se non ob­be­di­sce ?
È giu­sto de­ci­de­re chi i fi­gli deb­ba­no spo­sa­re ?
È giu­sto im­pe­di­re a mo­glie e fi­glia di ve­stir­si al­l’oc­ci­den­ta­le ?
Cosa pen­sa de­gli at­ten­ta­ti del­l’11 set­tem­bre ?
Cosa pen­sa del­le af­fer­ma­zio­ni se­con­do cui gli ebrei sono re­spon­sa­bi­li di tut­ti i mali del mon­do ?
Ade­ri­reb­be a un par­ti­to vie­ta­to per­ché an­ti­co­sti­tu­zio­na­le ?
Voci ra­di­ca­li del­la si­ni­stra par­la­no di di­scri­mi­na­zio­ne، ma l’a­la ri­for­mi­sta del­la Spd (come Pe­ter Sch­nei­der، di cui pub­bli­chia­mo un ar­ti­co­lo) pro­po­ne in­ve­ce da tem­po che la pre­mes­sa del­l’in­te­gra­zio­ne del­l’I­slam in Eu­ro­pa è chie­de­re ai mu­sul­ma­ni re­si­den­ti un’e­spli­ci­ta ade­sio­ne ai va­lo­ri co­sti­tu­ti­vi eu­ro­pei.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق