الاثنين، 13 أبريل 2015

تجربتي مع روسيا والحقيقة المرة:الجزء الثالث

الكاتب: casamarwan

مرت 25 يوما في احسن الظروف كل يوم و مميزاته . كنت المسؤول عن الإنفاق فلم ارد ان تصرف مالها علي .طلبت منها ان تنفقه في الهدايا لنفسها و لعائلتها.انتهت العطلة اخدتها الى المطار وودعتها.على امل اللقاء مجددا.بعد يوم و نصف وصلت الى مدينتها.كانوا جميعا سعداء لما حكت لهم عن المغرب و عائلتي و الأماكن التي زرنها.و كدا كل الطباق التي اعدت لها امي.... و بدأنا رحلة السكايب من جديد.يوميا مدة شهرين من 10 ابريل الى بداية يونيو.في هذه المدة كنا مرة على خلاف و مرة على صلح.كانت اغلب خلافاتنا حول احترام الآخر.و التدخين و شرب الخمر و بعد الخلافات حول مدة المحاذتة.لكن مع كل هذا كنا دائما على صلح لم نصل يوما الى نقطة الفراق و انهاء العلاقة.و كذلك في هذه المدة كانت المحادثة تشمل كذاك والديها فقد كانو يثحدثون الي جميعا ...و في 3 يونيو قامو بعمل دعوة لي لكي اتي و اعيش معهم طيلة تلاثة اشهر.فكرت في ان المدة طويلة و اخبرتهم بداك لكن قالوا ليس هناك اي مشكل بتاتا.اخدت الدعوة و دهبت الى القنصلية لعمل فيزا .مر كل شيء بسهولة 24 ساعة اخدت الفيزا و حجزت على الخطوط الملكية.4200 درهم .الدهاب يوم 10 يونيو و الإياب يوم 29 غشت.و حجزت هي تدكرة القطار الإلكترونية. كان السفر هذه المرة جد عادي.وصلت الى موسكو.و بدات في السؤال عن محطة القطار.فقد اعطتني العنوان بعد القليل من الجهد وجدت فتاة تتكلم الإنجليزية و دلتني على المترو و اسم المحطة التي اغير فيها المترو.تطلب مني كل هذا بعض المشقة خصوصا انني احمل حقبية طبيرة الحجم و ثقيلة.و اخيرا وجدت المحطة .دهبت الى المكتب اعطيت الموظفة جواز سفري و لم انطق بكلمة فعلمت انه حجز الكتروني.ما ان ادخات رقم جوازي ظهر الحجز اعطني نسخة و قالت السكة رقم 3.بحتث حتى وجدت السكة كان القطار ليلا 21:30 انتظرت مدة ساعة و نصف.اتصلت بالفتاة اعلمتها بوصولي وجدت ويفي ارسلت لها النسخة قرأتها و قالت رقم القاطرة 4 رقم السرير 45 ...جاء القطار صعدت ووجدت مكاني لحسن حضي انه شخص معي في نفس المكان يتحدث الفرنسية بطلاقة .بدأنا بالتحدث و صارت المحادثة اطول ناقشنا كل المواضيع حتى الساعة 1:30 ليلا نمنا.استفقت على صوت الموظفة تقول باننا اقتربنا.الساعة 10:25 صباحا اتصلت بالفتاة لاخبرها و كانت تستعد للقدوم.اخيرا وصلتا و ادا بي اراها من النافدة.خرجت فعانقتي بحرارة .كان الجو جيدا 21 درجة ما يسمونه فصل الصيف.اليوم الاول كان يوم راحة .في اليوم التاني بدانا بالتجول .كنت قد اخدت معي 1000 اورو قلت في نفسي 3 اشهر مدة طويلة و تحتاج الكثير من المال.كنت قد صرفت 30 اورو في موسكو..كانت ايامنا جد جيدة اسكن معهم في شقة.غرفة خاصة لي و للفتاة و اخري لوالديها.فقد كانت الإبنت الوحيدة لديهم.كنت كل مرة اصرف القليل من الأوروتارة 50 تارة 80 اورو.كنا كل يوم ندهب الى المقهى و نتمشى .كانت حياتنا سعيدة مر الشهر الاول على ما يرام.في الاسبوع الاول من الشهر الثاني دات يوم عدنا الى البيت و بدا .الاب يطلب مني ان اتناول الخمر معه لم اقبل بتاتا .بدا بالقول ( اشرب معي القليل فقط فالله لا يرى) رفضت و اجبته بان الله يري في كل مكان.تم خرجت من البيت لاتمشى بعد مدة لحقت بي الفتاة طلبت مني عدم اعارة الأمر اهمية.هنا بدأ الندم ينتابني لانني جأت لمدة طويلة . طيلة مدتي معهم كنت احترمهم و اساعدهم في اعمالهم.في وقت ما كان الاب غائبا طلبت مني ان ادفع دينا له بقيمة 4500 روبل.وافقت ....من هنا بدأ مالي بالنفاذ قلت في نفسي هدا ليس بمشكل فمعي اناس لطفاء.في نفس الوقت بدات بعض المشاكل بيني و بين الفتاة فلم تعد تحترمني و اصبحت تريد ان تدخن و ان تشرب الخمر بعدما كان اتفاقنا الإبتعاد عن هذه الاشياء.مع منتصف شهر يوليوز لم يتبقى لي إلا 130 اورو .اخبرتها بالامر و بانه حان الوقت لها لتنفق.في نفس الوقت كانت معاملة والديها اتجاهي تتغير.دات يوم دخلت و ادا بوالدها ثملا من الخمر قال اجلس .فجلست.اعطاني كاس خمر و قال اشرب فرفضت و بدأ بالصراخ اشرب !!!
و رفضت فبدأ بقول كل انواع الألفاظ النابية اتجاهي.خرجت من البيت و بدات افكر في حل.فقررت الإتصال بالخطوط الملكية لتغيير التدكرة تبقى معي من المال 100 اورو.اخبروني بانه للتغيير يجب ان ادفع 50 اورو و ان يدهب احد في المغرب ليدفع و يغير الحجز.بدات افكر في اي مشكلة انا.ﻻ يجب ان يعلم احد من العائلة و اﻻ فحياتي ستكون كلها دل.كفاني ما عشت في روسيا.عدت الى البيت و هنا كانت المفاجأة وجدتهم في انتظاري لطردي من البيت.كانو جميعا ضدي نسوا كل انواع المعاملة و كل ما فعات من اجلهم.جمعت حقيبتي اتصلت بصديق لي في المغرب دهبت الى وكالة بنكية و بعتث له 50 اورو.و قام بالدهاب الى مكتب الشركة و غير لي الحجز.اشكره جزيل الشكر كان الوحيد معي في محنتي.تبقت لي 50 اورو.حجز لي في 22 يوليوز .كان لدي يومان قبل الطائرة.اتجهث الى محطة القطار صرفت ال 50 اورو اعطتني 2300 روبل اشتريت اقرب تدكرة ليلة 20 يوليوز بثمن 1800 روبل انتظرت القطار و انا افكر في المجهول الذي انا ذاهب اليه.و فيما اقترفته بيدي لقدومي الى هذا البلد اللعين.جاء وقت القطار ركبت ووجدت مكاني.كان معي 3 اشخاص في نفس المكان واحد منهم يتحذث الإنجليزية قليلا .بدانا نتبادل الحديث.في احدى المحطات توقف القطار 30 دقيقة خرجنا نتمشى .قلت في نفسي هده هي الفرصة ﻻخبره بقصتي لعله يساعدني و فعلا سردت له قصتي رغم انه اخدث مني وقتا طويلا لصعوبة فهمه للإنجليزية بسرعة.ثم سالني ماذا سافعل فلم اجد له جوابا.و قرر مساعدتي.وصلنا الى موسكو صباحا.اصطحبني الي فندق صغير حجز لي يوم واحد و اعطاني 200 روبل ان احتجت اي شيء.و رقمه الهاتفي و وعدني بان يعود في المساء بعد انهاء عمله.اخدت مكاني في الفندق و قمت بالإستحمام تم بقيت جالسا انتظر.لم اكن جائعا طيلة المدة ﻷن مرارة ما حل بي اشد من اي جوع.في المساء عاد داك الشخص.وفى بوعده.خرجنا نتمشى تم عدنا الى الفندق و اليوم الموالي عودتي الي المغرب.في الصباح الباكر عاد الي صديقي و اخدني الى المطار الساعة 5 فجرا.هناك ودعنا بعضنا و شكرته كثيرا لما قام به اعطاني 800 روبل و قد كانت معي 450 روبل صرفت الكل الى الأورو 25 اورو. وجدت وايفي في المطار فبعتث رسالة لاخي انني قادم و اخبرته انني لم احب الحياة هنا دون دكر ما جرى .خثمت جوازي و تنفست الصعداء اخيرا خرجت من هذا الجحيم بعد 5 ساعات و نصف مرت بسرعة امامي وصلت اخيرا.كم كنت سعيدا الى حد البكاء.دهبت الى منزلي حيت كنت اعيش في عز لم ينقصني شيء ابدا لم اسرد روايتي للأسرة اكتفيت بطي الماظي و عدت الي حياتي و استغفرت الله على كل شيء.و علمت ان لكل شيء سبب الحمد لله كانت رحلتي سببا في تقربي من الله اكثر من دي قبل.انا لم يكن غرضي ان اعيش في روسيا كنت فقط فد احببتها من قلبي...هنا انتهت قصتي اشكر كل من تتبعني .