الأربعاء، 15 أبريل 2015

الاقامة بدول شنغن بدون تاشيرة او منتهية الصلاحية



في حال نفاد صلاحية تاشيرة شنغن وبالتالي مدة اقامتك القانونية ؛ وعدم قيامك بتجديد التاشيرة او تمديدها؛ وكدا عدم مغادرتك؛  فانك ستتعرض لبعض المشاكل  اهمها:
 
 
1- سوف يصعب في المستقبل إن لم يستحل ، الحصول علي تأشيرة شنغن ،ثانية ! و يذکر إن القيام بتغيير جواز السفر لن يسعف الإنسان للتغطية علي البقاء في دولة  / شنغن بصورة غير قانونية لفترة إضافية ! إذ إن تواريخ الدخول و المغادرة ، مدرجة تلقائيا لدي حاسوب الهجرة و دول شنغن الأخري! و هذا يحول دون خداع المسؤولين لدي السفارة  شنغن في بلدك للحصول علي التأشيرة ثانية، إن کنت ترغب في زيارة البلد مرة أخري .
 
2- إذا ما حدث لا سامح الله أي حادث او مشکلة خلال فترة إقامتك الإضافية غير المشروعة طبعاً ،فإنه في هذه الحالة يتعذر الحصول علي أية تعويضات من شرکات التأمين و هذا يکلف المرء کثيرا بالطبع للتعويض عن الأضرار الناجمة عن ما حصل .
 
3- في حالة تعرض الإنسان للمرض المفاجئ او وقوع حادث لا سامح الله خلال الفترة اللامشروعة ، فإن ذللك ايضا يکلف المرء مبالغ طائلة و خاصة و إن الکل يعرف حجم النفقات الطبية و العلاجية المرتفعة في  شنغن . 
 
4- في حالة تنقلك في دول الشنغن / شنغن بعد إنتهاء فترة التأشيرة المحددة و إمكانية مواجهتك لأي إحتمال تفتيش من قبل البوليس لدي إقامة حواجز تفتيش مفاجئة ،لأي سبب کان ، لا ناقة لك فيها أو جمل ، فإنه في هذه الحالة، سيتصرف البوليس معك من منطلق شخص إنتهك قوانين الإتحاد الأوروبي  و يتم ترحيلك من البلد ، إن لم تواجه إمكانية المحاکمة و دفع غرامة مالية کبيرة . ناهيك عن صـــعوبة الحصــول علي تأشيرة ،ثانيــة إن لم يتعذر ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق